حسن: استطعنا اعادة هيكلة 1450 مليون دولار

اشار وزير ​الصحة العامة​ ​حمد حسن​، خلال جولته على عدد من مستشفيات ​ميس الجبل​ الحكومية، إلى أنه “اليوم لدينا 1450 مليون ​دولار​، استطعنا اعادة هيكلتها لرفع جهوزية ​المستشفيات​ الحكومية الى 60 مليون دولار”.

ولفت حسن إلى أنه “سنعمل على إعادة تقييم الحاجات حيث أتينا بأجهزة من الممكن ان لا تكفي للفترة الراهنة، لكنها ستأتي خلال 3 اشهر لتقوم المستشفيات الحكومة بمهمتها الرئيسبة، وتتكامل مع المشتشفيات الخاصة”. وأوضح أنه يتم العمل على ” استراتيجية حديثة للمستشفيات الحكومية خاصة مع الظروف الاقتصادية الراهنة”.

كما وجه تحية لوزير المال على قراره “بتخصيص 15 مليار ليرة وليس 12 من احتياط الموازنة لموازنة الصحة العامة، حيث سنطلق العمل بـ 7 مستشفيات جاهزة ولكنها بحاجة لسلفة تشغيلية”، مشدداً على أن “هذا يأتي من ضمن استراتيجية ومنهجية معتمدة لخطة تأمين ​الانسان​ بواقعه الصحي”.

ونوه بأنه “اريد تهنئة الجميع على هذا التعاطي بمواجهة كورونا، من مرجعيات بلدية وأهلية ودينية، بالإضافة إلى الجمعيات التي عملت بصدق للوقوف الى جانب اهلها بمواجهة الفيروس”، موضحةً أن “ما قدمناه نحن قسط لكن اليد الاخرى كنتم كلكم إلى جانبنا. تبين ان اللبناني على قدر التحدي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.