خبايا مجتهد… لمَ استقال الحريري؟


علّق المغرد السعودي الشهير “مجتهد” عبر حسابه على موقع “تويتر” عن إستقالة سعد الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية بما يلي، معتبرًا أنه لم يكن لدى الحريري “ما يستحق هذا البيان بل كان الوضع يتجه إلى تقليل المشاكل والقضية كلها مرتبطة بإعادة الحريري للرياض وتجريده من منصبه”.

وأشار إلى أن الحديث عن اغتيال الحريري غير صحيح، وبحسب تغريدته “فليس من مصلحة حزب الله اغتيال الحريري لأنه مفيد للحزب كونه قيادة ركيكة بائسة ومضعفة جدا لأهل السنة”.

مجتهد راى أنه “طبقا لمعلومات المخابرات السعودية فإن الخطر على الحريري من الجماعات “الجهادية” أكبر من حزب الله لأنهم يرونه سببا في إضعافهم أمام حزب الله”.. مضيفًا ” أما العلاقة بإيران فقد كان الحريري سعيدا ومتفائلا بلقائه الأخير مع ولايتي”.

المغرّد السعودي "مجتهد" يعلّق على استقالة سعد الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية

المغرّد السعودي “مجتهد” يعلّق على استقالة سعد الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية

واعتبر المغرّد السعودي أن “السبب الحقيقي لإعادته للرياض هو حشره مع الامراء ورجال الاعمال الموقوفين لهدف ابتزازه واستعادة الأموال التي لديه في الخارج وليس مرتبطا بلبنان”.

ولفت مجتهد إلى أن “البيان الذي قرأه كُتب له وليس مقتنعا به ولا بمحتواه ولا مقتنع بإعلان الاستقالة من الرياض”.. متسائلًا “كيف يعلن زعيم سياسي استقالته من عاصمة دولة أخرى؟”.

وأكد مجتهد أن “القصة ليست إلا قرار “عربجي” من قبل محمد بن سلمان لتبرير إبقائه في الرياض وابتزازه ماليا حيث لا يستطيع إبقائه في الرياض وهو رئيس للوزراء”.

وختم مجتهد تغريداته بالقول أنه “الجدير بالذكر أن سعد الحريري يحمل الجنسية السعودية ويحق للنظام السعودي التعامل معه كمواطن من الناحية النظامية وما يتبع ذلك من إجراءات”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.