“داعش” يفجر احدى أقدم حسينيات ناحية جلولاء شمال شرق بعقوبة

iraq-daesh-destruction

أفاد مصدر محلي في محافظة ديالى، الجمعة، تنظيم “داعش” قام بنسف احدى أقدم حسينيات ناحية جلولاء شمال شرق بعقوبة، فيما أشار إلى أن مسلحي التنظيم أحرقوا قرية في الضواحي الشمالية للناحية بعد قتل خمسة اشخاص من عائلة واحدة.

وقال المصدر في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “مسلحين تابعين لتنظيم داعش الإرهابي أقدموا، صباح اليوم، على تفجير حسينية جلولاء الواقعة بمركز الناحية (70كم شمال شرق بعقوبة) بعبوات ناسفة زرعت بداخلها، ما أسفر عن انهيارها بالكامل”.، مبينا ان “هذه الحسينية تعد من اقدم دور العبادة في الناحية”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المسلحين هاجموا قرية سيد احمد في الضواحي الشمالية لناحية جلولاء وقاموا باعدام خمسة اشخاص من عائلة واحدة رميا بالرصاص”، لافتاً إلى أن “مسلحي داعش احرقوا القرية بعد سلب ونهب ممتلكات الأهالي”.

وكان مصدر محلي في محافظة ديالى أفاد، في (13 آب 2014)، بأن تنظيم “داعش” قام بنسف فرع مصرف الرافدين في ناحية جلولاء شمال شرق بعقوبة بعد نهب جميع مدخراته المالية.

يذكر ان مصدر أمني في محافظة ديالى كشف، أمس الخميس (14 آب 2014)، عن قرب وصول خبراء امريكيين الى قضاء خانقين لاستعادة ناحيتي السعدية وجلولاء، فيما اشار الى انه سيتم تشكيل غرفة عمليات متقدمة على اطراف خانقين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.