راديو شاك تقدم طلبا لإشهار الإفلاس

 150206071659859.jpg

قدمت شركة “راديو شاك” لتجارة التجزئة في الإلكترونيات الاستهلاكية طلباً في الولايات المتحدة لإشهار الإفلاس لحمايتها من الدائنين.

وقالت الشركة إن لديها اتفاقاً جاهزاً لبيع ما يصل إلى 2400 من متاجرها إلى شركة تابعة لصندوق التحوط ستاندرد جنرال، مقرضها وأكبر مساهميها.

ومن ناحية أخرى، قالت شركة “سبرنت” للاتصالات إنها ستقوم بتشغيل ما يصل إلى 1750 من تلك المتاجر بمقتضى اتفاق مع ستاندرد جنرال.

ويأتي طلب إشهار الإفلاس من راديو شاك، الذي كان متوقعاً منذ أشهر، في أعقاب 11 فصلاً متتالياً لم تحقق فيه الشركة أرباحاً مع فشلها في أن تحول نفسها مقصداً لمشتري الهاتف المحمول.

لكن اتفاقها مع “ستاندرد جنرال” قد يحول بينها وبين التصفية، وهو المصير الذي تؤول إليه معظم شركات التجزئة وفقاً للفصل 11 من قانون إشهار الإفلاس الأميركي.

وقالت راديو شاك في بيان، إن الشركة التابعة لستاندرد جنرال، واسمها جنرال وايرلس، ستشتري ما بين 1500 و2400 من متاجرها البالغ عددها 4100 متجر.

ولم يرد متحدث باسم ستاندرد جنرال على طلب للتعقيب.

ويعمل في راديو شاك 21 ألف موظف، ولديها أصول قيمتها 1.2 مليار دولار وديون قدرها 1.39 مليار دولار وفقاً لوثائق قدمتها إلى المحكمة.

وقالت إن لديها اتفاقاً مع مجموعة من المقرضين بقيادة دي دبليو بارتنرز للحصول على قرض بقيمة 285 مليون دولار لمواصلة نشاطها أثناء فترة وضعها قيد الإفلاس.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.