روسيا وفلسطين تتفقان على استحداث آلية خاصة لإجراء المشاورات السياسية المنتظمة

lafrov - araykat

وكالة أنباء موسكو:

استقبل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية كبير المفاوضين الفلسطينيين في المحادثات مع إسرائيل صائب عريقات.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية في بيان أصدرته مساء اليوم، أن لافروف أكد الدعم الروسي لعملية التفاوض، معربا عن أمله بأن يتمكن الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي من التوصل إلى اتفاق بشأن كافة المسائل المتعلقة بالوضع النهائي للأراضي الفلسطينية على الأساس القانوني الدولي المعروف.

وشدد وزير الخارجية الروسي، حسب البيان، على أن الهدف النهائي للمفاوضات يجب أن يكون إقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة، ذات أراض متماسكة موحدة، تتعايش بسلام مع إسرائيل وغيرها من الجيران في المنطقة.

وأضافت الخارجية الروسية أن الجانبين الروسي والفلسطيني أشارا إلى أنه “من الأهمية بمكان في المرحلة الحساسة الراهنة بذل كل الجهود الممكنة من أجل تعزيز الثقة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والامتناع عن الخطوات أحادية الجانب التي من شأنها أن تؤدي إلى تصعيد الوضع.

كما جرى التأكيد أثناء لقاء لافروف – عريقات على أهمية دعم عملية التفاوض من قبل الجهات الدولية المتنفذة، وقبل كل شيء اللجنة الرباعية للوسطاء الدوليين.

وكما أشير في البيان إلى أن اليوم نفسه شهد أيضا مشاورات شاملة حول مسائل عملية التسوية السلمية الفلسطينية الإسرائيلية بين صائب عريقات وسيرغي فيرشينين، المبعوث الخاص للخارجية الروسية لشؤون التسوية الشرق أوسطية مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الروسية. وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على استحداث آلية خاصة لاجراء المشاورات السياسية المنتظمة بين روسيا وفلسطين لتبادل الآراء حول الوضع على المسار الفلسطيني من التسوية الشرق أوسطية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.