سيناتور يكشف ردة فعل ابن سلمان بعد فتح ملف خاشقجي معه نهاية الأسبوع


الولايات المتحدة/ نبأ- كشف السيناتوران، انجوس كينغ وتود يونغ، خلال مقابلة مع شبكة سي أن أن، عن تطرقهما إلى قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وذلك خلال لقاء جمعهما مع ولي عهد السعودية، محمد بن سلمان، في جدة، نهاية الأسبوع الماضي.

وقال السيناتور انجوس كينغ، ان ابن سلمان يعلم أن لديه مشكلة فيما يتعلق بجريمة خاشقجي، وأنه يعلم أن عليه أن يكون أكثر انفتاحًا ويجب أن يتحمل أشخاص المسؤولية، لافتًا إلى أن ولي العهد السعودي يعلم ما هي التوقعات في الكونغرس.

وأضاف كينغ أنه أكد في حديثة لولي العهد أن قضية خاشقجي لا تزال عقبة كبيرة في العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة الامريكية.

ويذكر أن المفوضية الأممية لحقوق الإنسان نشرت تقريراً أعدته مقررة الأمم المتحدة الخاصة بالإعدام خارج نطاق القضاء، “أغنيس كالامارد”، من 101 صفحة، وحمّلت فيه السعودية مسؤولية قتل “خاشقجي” عمداً، مؤكدة وجود أدلة موثوقة تستوجب التحقيق مع مسؤولين سعوديين كبار، بينهم “بن سلمان”.

وأوضح التقرير أن العقوبات المتعلقة بمقتل “خاشقجي” يجب أن تشمل ولي العهد السعودي وممتلكاته الشخصية في الخارج، داعياً الرياض إلى الاعتذار من أسرة “خاشقجي” أمام الرأي العام، ودفع تعويضات للعائلة.



Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.