طالبات الجامعة اللبنانية ضحيّة “تاكسي للسطو المسلح”

university - lebanone

ربيع دمج –

موقع ليبانون ديبايت:

مسلسل “سيارات الأجرة وإستدراج المواطنين” لا تنتهي فصوله في لبنان، فلكل يوم حكاية جديدة وضحايا جدد.

بعد تسليطنا الضوء الأسبوع الماضي على قضية “صياد الفتيات الجامعيات”، وبعد القاء القبض عليه من قبل الأجهزة الأمنية جراء تقصّي المعلومات التي أوردناها في التحقيق. وصلتنا معلومات عن قضية جديدة لا تختلف عن الأولى كثيراً، والشيئ المشترك بين القصتين “التاكسي والفتيات الجامعيات”.

معطيات القضية الجديدة زودتنا بها عدد من الطالبات في الجامعة اللبنانية (كلية العلوم في الحدث) يؤكدن فيها انهن تعرضن لعلميات سرقة وضرب من قبل عصابة مؤلفة من ثلاثة أشخاص، يقومون بتهديد الضحية وضربها وسرقتها ثم رميها في مكان مقفر.

بعد عملية تقصّ وبحث عن الحقائق وإطلاعنا على محاضر الدعاوى التي تقدمت بها عدد من الضحايا تبيّن أن الواقعة فعلية والمجرمون لا يزالون طلقاء أحراراً حتى اللحظة.

خمس طالبات من الجامعة المذكورة تعرضن في غضون شهر (كانون الأول)، لعمليات سرقة وإبتزاز وتعنيف، والأنكى من ذلك، هذه الوقاحة لدى العصابة التي لم تتردد من المجيئ كل يومين قرب الجامعة في منطقة الحدث لإصطياد فريسة جديدة، وكأن هؤلاء يتعاطون شيئاً يجعلهم لا يفكرون بأعمالهم القذرة فيأتون بكل ثقة دون أي خوف.

اما أفراد العصابة، بحسب الضحيّات، هما شابان وفتاة، وعدّتهم هي سيارة مرسيدس داكنة اللون (كحلي او زيتي)، من موديل الثمانينات. إلى جانب مسدسات لزوم الترهيب وربما القتل في حال التعرّض لهم.

وعلى ما يبدو (بحسب المعطيات)، ان العصابة تختار دوام ليلي (بين الـ6 والـ8) لتنفيذ مهامها، إذ لا يمكن للمارة او أحد الشهود من إكتشافهم والتعرّف عليهم بسبب الظلمة، إلى جانب ذلك يجنّدون فتاةً معهم لإيهام الضحية وإشعارها بالامان بوجود أنثى أخرى في السيارة، فتصعد معهم لتقع ضحية الثقة والسرقة.

إحدى الطالبات التي فضّلت عدم الكشف عن إسمها خوفا من التعرّض لأي اذى، أقله في هذه الفترة، افادت موقع ليبانون ديبايت، ان الفتاة في الثلاثينات من العمر، سمراء البشرة، وشعرها اجعد لونه اسود، وتجلس قرب السائق، اما الشاب الذي يتولى مهمة تعنيف الضحية فهو اسمر اللون طويل القامة.

وتروي لموقع “ليبانون ديبايت” ما حصل معها قائلة “منذ اسبوع استقلّيت تاكسي من امام الجامعة جهة طريق عام الحدث، كانت الساعة قرابة السادسة وبعد ان سار السائق قليلاً، قام الشاب الذي يجلس إلى جانبي بشهر مسدسه بوجهي وجذبني من شعري بقوة، بينما الفتاة قامت بسحب حقيبتي وسرقت كل شيئ، وقبل ان يرموني في مكان مقفر هددوني بأن لا أتحدث بالموضوع وإلا “سنقتلك، لاننا بتنا نعرف مكان سكنك وجامعتك”.

لا تزال الفتاة تعاني من الكدمات والاورام في وجهها نتيجة ضربها بعنف لترهيبها ومنعها من الصراخ.

هذه الرواية تكررت بكافة عناصرها وحبكتها مع أُخريات، وجميعهن خفن الظهور على الإعلام أو الكشف عن أسمائهن كي لا يتعرضن للأذى. فيما ضحية أخرى لم تتردد من تقديم بلاغ في مخفر الأوزاعي واعطت مواصفات الأشخاص، وكيفية وظروف عملية السرقة.

وهناك فتاة ثانية تقدّمت بدعوى قضائية، سُجلت مبدئياً ضد مجهول، في النيابة العامة – بعبدا، منتظرة القبض على العصابة كي تتعرف اليهم.

إذا العصابة لا تزال حتى اللحظة تجول بسيارتها متنقلة من منطقة إلى اخرى، يوقعون بضحايا جدد، وقد يكون هناك رجالا ضحايا، لكن الخوف وعدم الشعور بالامان يمنعهم من البوح علناً، لذا معظمهن فضلن التحدث دون ذكر أسمائهن.

اذاء ما ذكرناه اعلاه، نضع هذا الإخبار برسم المعنيين، كما نضعه لتحذير المواطنين وتجنيبهم اي مخاطر، او للتعرف اليهم في حال شاهدوهم والتبليغ عنهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.