غولان: تعزيز السلاح المتطور لدى “حزب الله” يثير مخاوف إسرائيل

توقع قائد المنطقة العسكرية الشمالية اللواء يائير غولان في مقابلة مطولة أجرتها معه صحيفة “يديعوت أحرونوت” بقاء الرئيس السوري بشار الأسد سنوات أخرى في منصبه ،مؤكداً ان إسرائيل لم تكن عرضة قط لتهديد السلاح الكيميائي السوري وذلك على الرغم من امتلاك سوريا إحدى أكبر ترسانات السلاح الكيميائي في العالم.

وأشار غولان إلى أن احتمال أن تقوم إسرائيل بشن هجوم عسكري على سوريا احتمال ضئيل للغاية، لكنه في الوقت عينه شدد على أن الجيش الإسرائيلي على أتم الاستعداد لمواجهة جميع السيناريوات،معرباً عن اعتقاده بأن كلا من الرئيس الأسد والأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله غير معنيين في الوقت الحالي بفتح جبهة ضد إسرائيل.

وقال غولان: “الجهاد العالمي عدو شرس لكنه عدو بدائي ولا يتمتع بدعم القوى الاقليمية، في حين أن سوريا و”حزب الله” وحليفتهما إيران اكثر خطراً بكثير من عناصر الجهاد العالم”.

وتطرق غولان إلى “حزب الله” فقال إنه ما زال مستمراً في تعزيز قوته العسكرية والتزود بأسلحة متطورة الأمر الذي يجب أن يقض مضاجع إسرائيل أكثر من أي تهديد إقليمي آخر،مشيراً إلى أن الحزب أصبح يمتلك الآن أكثر من 100 ألف صاروخ بما في ذلك صواريخ متطورة أرض- أرض دقيقة وصواريخ مضادة للطائرات .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.