قائد القوة البرية للجيش: أحبطنا مخططات الارهابيين على حدودنا الغربية

alalam_635680807709406885_25f_4x3.jpg
قال العميد محمد رضا بوردستان، قائد القوة البرية في الجيش الايراني في كلمة له اليوم الاحد خلال حضوره احتفالية مجلس الشورى الاسلامي، لمناسبة ذكرى الـ 33 لتحرير مدينة خرمشهر بمحافظة خوزستان عام 1982 من يد قوات النظام الصدامي البائد، اننا نواجه اليوم صورة جديدة من التهديدات تختلف عما سبق من حيث النوع والشكل والحجم.
واضاف بوردستان، حسب ما نقلت عنه وكالة “فارس” الايرانية: ان الجماعات التكفيرية والارهابية متواجدة اليوم بالقرب من حدود بلادنا.
وقال قائد القوة البرية للجيش الايراني، انه وفي مثل هذا الوقت من العام الماضي تم ابلاغنا من قبل الاركان العامة للقوات المسلحة بان الارهابيين متواجدون في جلولاء والسعدية (بمحافظة ديالى شرق العراق) وان خطوتهم التالية هي خانقين حيث كانوا بصدد الدخول الى بلادنا.
واكد العميد بوردستان، ان هذه الجماعات التكفيرية كانت قد هيأت الاجواء واعدت مستودعات للعتاد، ليكون دخولهم مترافقا مع تنفيذ الاغتيالات والتفجيرات واثارة الفوضى الا ان القوات الامنية العراقية وبمساعدة مستشارينا احبطت مخططهم هذا في المهد.
وتابع قائد القوة البرية الايرانية، الا اننا وفي غضون اقل من 3 ايام اعددنا 5 الوية قتالية لمواجهتهم، كما قامت مدفعيتنا بعملية اسناد للقوات العراقية.
وقال، اننا نرى اليوم مواطئ اقدام داعش في افغانستان وباكستان وهم الان يعدون انفسهم.
واكد على ضرورة تعزيز قدرات القوة البرية للجيش والحرس الثوري في مجال الدبابات وتطوير المنظومات والمروحيات “لان معركة اليوم هي معركة القوات البرية”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.