قرار محكمة العدل الدولية يعد انتصارا على قوة عظمى

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الخميس، أن قرار محكمة العدل الدولية في رفضها اعتراضات أمريكا يعد انتصارا جميلا ومشرقا جدا للشعب الإيراني على قوة عظمى.
وقال روحاني في كلمة له إن إصدار قرار محكمة العدل الدولية في لاهاي بالتأكيد على اختصاصها النظر في شكوى إيران ضد أمريكا، مؤشر على اقتدار وعظمة الشعب الإيراني الكبير.
وأضاف، أن الإعلان عن هذا النبأ السار جاء في الوقت الذي حاول الاعداء أن يفرضوا ظروفا حالكة داخل البلاد ويضيقوا الخناق علينا.
وتابع أن هذا الانجاز سيضاف إلى الانتصارات القانونية العديدة التي حققتها إيران لدى المحكمة الدولية ضد الولايات المتحدة الأمريكية.
ونوه بأن هذا الاقتدار والشموخ السياسي والقانوني في إيران، تحقق على حساب قوة عالمية لديها مئات الآلاف من الخبراء والمختصين لكنهم عجزوا أمام مجموعة قليلة من دبلوماسيينا.
وقال روحاني: إن قرار محكمة العدل الدولية الأخير، أكد حكمها السابق الذي كان قد ألزم أمريكا برفع الحظر فورا عن جميع السلع الإنسانية، لكن الأخيرة امتنعت عن الامتثال إلى هذا القرار كما ادعت بعدم اختصاص العدل الدولية النظر في هذا الملف.
 وأضاف، أن هذا القرار صدر بعد مشوار طويل من الجهود التي بذلها الخبراء الإيرانيون ورغم محاولات واشنطن للطعن باختصاص محكمة العدل الدولية النظر في ملف الدعوى الذي رفعتها إيران ضد أمريكا.
وكانت محكمة العدل الدولية في لاهاي قد أعلنت، أمس الأربعاء، اختصاصها النظر في ملف الشكوى الذي رفعتها إيران ضد الولايات المتحدة الأمريكية لنقض الأخيرة معاهدة المودة الموقعة عام 1955 بين طهران وواشنطن.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.