لوحة “الموناليزا” تسافر إلى القمر

المونوليزا
رام الله – القدس ـ دوت كوم
تمكنت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، يوم الخميس الماضي من إرسال لوحة الفنان الإيطالي الشهير ليوناردو دافنشي “الموناليزا” إلى القمر، وإعادة إرسالها إلى الأرض مرة أخرى.

لكن اللوحة ذاتها لم يتم نقلها، بل نُقلت موجة ليزرية لها لتصل إلى أحد الأقمار الصناعية، التي تدور حول القمر، وهي الموجة الليزرية الأولى التي تنتقل من كوكب لآخر، وفقاً لمدير الأبحاث في معهد “ماساتشوسيست” للتكنولوجيا، ديفيد سميث.

وأشارت “ناسا” إلى أنها تنوي إحداث ثورة في زيادة سرعة المعلومات المستقبلة من الفضاء الخارجي، ومن النظام الشمسي، إذ يمكن أن تدعم هذه الموجات الليزرية النظام الذي يستعمل الموجات اللاسلكية في نقل المعلومات.

كما يمكنها في المستقبل “نقل البيانات الكبيرة نسبياً بسرعة أكبر”، وفق المشرف النائب عن القمر الصناعي ريتشارد فوندراك، والعالم المسؤول عن محطة “غودارد” التي أطلقت منها الإشارة باتجاه القمر.

وسافرت إشارة الموناليزا عبر 384 ألف كيلومتراً، لتصل إلى وجهتها “القمر”، لكن الوكالة تقول إن الإشارة التي أعيد إرسالها كانت مشوشة، من قبل الغلاف الجوي للأرض، ولأن الإشارة أرسلت إليهم من القمر الصناعي من خلال الموجات اللاسلكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.