مسؤول روسي: اتهام إيران بالهجوم على ناقلتي النفط مفبرك

قال عضو لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي، فرانتس كلينتسيفيتش، بأن اتهام إيران بالوقوف وراء الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان من البداية إلى النهاية مفبرك .

وكتب المسؤول الروسي على صفحته الرسمية في فيسبوك منشوراً قال فيه ليس لديّ أدنى شك أن الاتهام من البداية إلى النهاية مفبرك، ومن الممكن رمي الاتهامات على إيران، إيران لم تفعل شيئاً من شأنه أن يضرها .

وأضاف كلينتسيفيتش، بأن الرئيس الأميركي دونالد ترامب فكر لفترة طويلة بخصوص خصم الولايات المتحدة، وكان بين خيارين أما كوريا الشمالية أو إيران، فوقع الاختيار على إيران .

وفي وقت سابق من اليوم قال وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس للصحافيين خلال زيارة لأوسلو، بخصوص الحادث مقطع الفيديو لا يكفي. نستطيع أن نفهم ما يعرض بالطبع، لكن بالنسبة لي هذا لا يكفي لوضع تقييم نهائي .

ودعت موسكو إلى عدم استخدام حادث ناقلات النفط المأساوية، والتي هزّت سوق النفط العالمي، في خليج عُمان لتأجيج الموقف ضد إيران.

وتعرّض ناقلتي نفط لانفجارات ببحر عمان، الخميس، نجم عن هجوم محتمل، وقالت طهران إن السفينتين على صلة باليابان، واصفة الهجوم بالمشبوه لتزامنه مع زيارة رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، للبلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.