مساعدات إنسانية روسية لإعادة الحياة في سوريا

أفاد مركز حميميم الروسي للمصالحة في سوريا انه واصل نشاطاته الرامية إلى مساعدة المدنيين وإعادة الحياة في البلاد إلى وضعها الطبيعي.وقال نائب قائد المجموعة العسكرية الروسية في سوريا لشؤون المصالحة الوطنية اللواء سيرغي كورالينكو أن مركز حميميم أجرى خلال الساعات الـ24 الماضية، ثلاث عمليات إنسانية تمثلت بتوزيع المواد الغذائية على أهالي بلدات خان الشيح (محافظة دمشق) وتل شنية (محافظة حمص) وحميمة كبيرة (محافظة حلب)، إضافة إلى تقديم خدمات طبية لأكثر من 100 مواطن سوري.

"حميميم": مساعدات إنسانية روسية لإعادة الحياة في سوريا

وذكر اللواء كورالينكو في بيان له، أن اثنتين من 10 محطات لضخ المياه في بلدة البعث (بريف القنيطرة) تم تحديثهما مع تمدد أنابيب جديدة للمياه ونصب مضخات عالية القدرة، ما يمكن من تزويد 1200 شخص من سكان المدينة بماء الشرب النقي.

كما أفاد البيان بإتمام ترميم المركز الطبي الوحيد في قرية جباب (بمحافظة دمشق)، الأمر الذي وفر للسكان المحليين خدمات طبية دائمة.

وبحسب البيان، فقد بدأت إدارة مدينة حمص أعمال ترميم المدرسة الثانوية رقم 1 المخصصة لـ400 طالب

وفي مدينة عدرا بريف دمشق، شرع مصنع محليّ، بعد ترميمه الجزئي، في تصنيع الكراسي البلاستيكية لسد احتياجات المدارس والمستشفيات المحلية .

أما في مجال المصالحة فقد أشار المركز إلى توقيع اتفاقين خلال الساعات الـ24 الماضية، مع ممثلي فصائل المجموعات المسلحة في قريتي قبيبات أبو الهدى وزغرين بمحافظة حماة. وتعهد ممثلو الفصائل وفقا لنص البيان، بالالتزام بنظام وقف الأعمال القتالية ومبدأ سيادة سوريا وسلامة أراضيها، واتخاذ الخطوات الهادفة إلى محاربة المجموعات الإرهابية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.