ورود تهديد بوجود قنبلة في ثانوية أمريكية يؤدي إلى إغلاق 24 مدرسة

أدى ورود تهديد بوجود قنبلة في إحدى الثانويات الأمريكية في ولاية كولورادو غرب الولايات المتحدة إلى إغلاق 24 مدرسة محلية، وهو ما تبين بأنه مجرد جزء من إنذار كاذب على مستوى البلاد يوم الخميس.
وقال مايك تابلين، المتحدث باسم مكتب شريف مقاطعة جيفرسون في مؤتمر صحفي، بأن شخصا ما اتصل عند الساعة 9:20 صباحا بالتوقيت المحلي (1620 بتوقيت غرينتش) مهددا بوجود عدة عبوات ناسفة ومسلح مختبئ داخل مدرسة كولومبين الثانوية، حيث قُتل 12 طالبا ومعلما إثر إطلاق نار جماعي في عام 1999.
وأظهرت مقطع فيديو نُشر على الانترنت وجود العديد من ضباط الشرطة في المدرسة والمنطقة المجاورة بعد وقت قصير من تلقي هذا التهديد.
ولفت تابلين إلى أنه مع ذلك لم يتم العثور على أي شيء خطير.
وتم وضع ما مجموعه 24 مدرسة مختلفة في المقاطعة في وضعية الإغلاق، والتي تم رفعها عند الساعة 12:45 بعد الظهر بالتوقيت المحلي (1945 بتوقيت غرينتش) وتم صرف الطلاب في مدرسة كولومبين الثانوية عند موعد الصرف المعتاد.
وأكد مكتب إدارة الطوارئ في كولورادو أن التهديد ضد المدرسة مرتبط بعشرات التهديدات المماثلة الأخرى على الصعيد الوطني، والتي استهجنتها وكالات إنفاذ القانون باعتبارها إجراءات لا تصدق تهدف لإحداث اضطراب وإكراه المستلمين على إرسال أموال.
وفي هذه التهديدات، ادعى المرسل بأنه زرع قنبلة صغيرة في مبنى المستلم، وأن الطريقة الوحيدة لمنعه من تشغيلها هي عن طريق الدفع عبر الانترنت لما قيمته 20 ألف دولار أمريكي من عملة البيتكوين.
وقال تابلين “لسوء الحظ، إننا نتلقى تهديدات كثيرة كهذه حيال كولومبين. ونرد على كل تهديد بشكل مناسب، وهو ما نقوم به الآن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.