“ولعت”! والوزير جريصاتي يرد بعنف!

ردّ وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي على عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جورج عقيص، عبر حسابه على “تويتر”، قائلاً: “الى نائب القوات الحالي والقاضي السابق أسدي النصيحة التالية: حرر نفسك من عقدة رفض السلطة القضائية العليا عودتك الى القضاء أو منحك منصب الشرف، ثم تكلم عن العدل والعدالة، فتعدل”.

وكان عقيص حل ضيفاً ضمن برنامج “الحدث” مع الزميلة نانسي السيع على “الجديد” الأحد، حيث قال إنّ “الوطن لا يمكن أن ينهض إلا بإعادة النظر بقطاعين أساسين هما التربية والعدل”، لافتاً الى أنّ “الفساد المؤسساتي يُحارب من خلال قضاء مستقل وعادل ونزيه وفعال”، وأضاف: “القضاء المستقل هو السلطة المستقلة عن باقي السلطات، الا انّ القوانين الوضعية لا تعكس هذه الاستقلالية للقضاء لان من يعيّن القضاة واعضاء مجلس القضاء الاعلى ومن يجري مناقلات للقضاة هي السلطة السياسية، كما وتدخل السلطة السياسية في آلية دخول القضاة المتدرجين الى معهد الدروس القضائية”.

وتابع عقيص: “صدمت بخبر إحدى المرشحات لدخول معهد الدروس القضائية التي حين نجحت، تم تشكيل وفد من عائلتها للذهاب من أجل تشكر أحد الوزراء لدوره الايجابي الذي ساهم في دخولها الى المعهد. هذا الخبر بحد ذاته يؤشر الى وضع السلطة القضائية حالياً حيث لم يعد هناك فصل نهائي بين السياسة والقضاء. وبالتالي نحن نحتاج الى وزير عدل يتبنى ويأخذ على عاتقه بأن يكون هو وزير العدل التأسيسي في السلطة القضائية المستقلة”.

وبعد رد جريصاتي، عاد عقيص وردّ على وزير العدل عبر “تويتر”، قائلاً: “الى وزير العدل الراحل مع محبة القضاة لرحيلك، طالما اردتَ سجالاً شخصياً، خذه: اراك تتكلم عن العقد ويبدو لديك منها الكثير. عيب ان تمرّر مستندات سرية الى خصومي السياسيين خلال الحملة الانتخابية، وعيب ان تزوّر حقيقة اني بحياتي لم اطلب منصب الشرف وأتحداك ان تبرز اي طلب مني”.

وأضاف عقيص: “وشرف لي ان اطلب العودة الى القضاء، وعار على القضاء ان يرفضها، وهو لم يفعل. كل كلامك تأويل وافتراء. واعدك بالمزيد ان تجرّأت عليّ. عبرتُ عن رأيي دون تجريح بشخصك، ولكنك ردّيت بالشخصي دون ان تصيب”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.