البحرين: تظاهرات مرتقبة للمعارضة تحضيراً لذكرى 14 فبراير

bahrain-ibaaa

إذاعة النور ـ
سارة الموسوي:

فيما يتواصل الحراك الشعبي السلمي أصدرت محاكم السلطة في البحرين حكماً بالحبس ضد خمسة مواطنين لمدة سنتين، بتهمة التظاهر في سترة، وأصدرت محكمة أخرى حكماً بالسجن خمس سنوات أيضاً ضد ستة مواطنين والحبس 3 سنوات ضد طفلين أثنين، في قضية مماثلة  في توبلي، بحسب ما  موقع جمعية “الوفاق” المعارضة، التي اشارت الى تزامن هذه  الأحكام مع احتجاجات وتظاهرات تعم مختلف المناطق والمحافظات للمطالبة باطلاق (الأمين العام لجمعية “الوفاق”) الشيخ علي سلمان.

الشيخ علي سلمان، ومن سجنه، شدد على ضرورة مواصلة الحراك الشعبيّ السلمي، مؤكداً بأنّ “التمسّك بالمطالب المشروعة هو طريق الحقّ والحريّة “، في الوقت الذي يستعد الشعب البحرينيّ لإحياء الذكرى الرابعة لثورة 14 فبراير 2011.

وفي هذا الإطار دعت القوى الثورية المعارضة جماهير الشعب البحريني للمشاركة في خطوات إضراب الإباء المُرتقب تنفيذه خلال أيّام 12 و13 و14 شباط/فبراير الجاري، وأشارت القوى الثورية إلى أن يوم الجمعة والسبت، سيشهدا تظاهرات الإباء، تضامناً مع الرموز والمعتقلين القابعين في السجون البحرينية.

وفي سياق متصل عبرت منظمة العفو الدولية عن قلقها الشديد إزاء قرار السلطات البحرينية القاضي بإسقاط الجنسية عن اثنين وسبعين مواطناً طالبت المنظمة، الحكومة البحرينية بإلغاء هذا القرار في أسرع وقت.

من جهتها، أشارت لجنة حماية الصحافيين إلى أن لائحة سحب الجنسية عن عشرات المعارضين تتضمن أربعة صحافيين على الأقل ،كان قد جرى نفيهم أصلاً، ومن جهة ثانية أصدر ملك البحرين مرسوم ملكي بتعيين وزيرة الاعلام السابقة سميرة رجب مبعوثاً خاصاً بالديوان الملكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.