الجيش السوري يستعيد السيطرة على طريق السخنة

أفاد الإعلام الحربي بأن الجيش السوري إستعاد السیطرة علی کامل الطریق الواصل بین مدينة السخنة ودیر الزور، بعد اشتباكاتٍ مع تنظيم “داعش”، أسفرت عن مقتل وجرح عددٍ من مسلحي التنظيم.

كما سيطر الجيش السوري وحلفاؤه على “قلعة الرحبة الأثرية وكتيبة المدفعية ومزارع الشبلي وسوق الهال وصوامع الحبوب” جنوب غرب مدينة الميادين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، بعد اشتباكات مع مسلّحي التنظيم، أسفرت عن مقتل عدد منهم، وتدمير 3 آليات مفخخة تابعة لهم.

وفي الريف الدمشقي، سيطر الجيش السوري على مرتفع “لسان الصخر وتل الضبع”، وأوقع قتلى وجرحى في صفوف “جبهة النصرة” والفصائل المتحالفة معها. وبهذا التقدم باتت القوات السورية تسيطر نارياً على طريق امداد “النصرة” بين “بيت تيما وكفر حور” باتجاه “مزرعة بيت جن”.

أما في درعا، فقد دارت اشتباكات بين ميليشيا ما يسمى “الجيش الحر” والمجموعات المرتبطة بتنظيم “داعش” على محور بلدة الشيخ سعد في ريف درعا الغربي، وسط قصفٍ متبادلٍ بين الطرفين.

الجيش السوري وحلفاؤه يصدون هجوما لـ”النصرة” في ريف ادلب الجنوبي الشرقي

في غضون ذلك، يواصل الجيش السوري وحلفاؤه تصديهم لهجوم واسع شنّته “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة معها، باتجاه نقاطهم في محيط قرية “أبو دالي” بريف ادلب الجنوبي الشرقي.

وأشارت المعلومات إلى أن “الجيش السوري والحلفاء استهدافوا نقاط تحرك المسلحين في المنطقة برمايات مدفعية مكثفة”، وأضافت أن “سلاح الجو السوري شنّ عدّة غارات استهدفت مراكز دعمهم وخطوطهم الخلفية في الحمدانية، تل مرق، خوين الكبير، أم الخلاخيل، مشيرفة تل خنزير، الطويبة، تل خنزير، عطشان وسكيك”.

وذكرت المعلومات ان “الجيش السوري دمّر آلية مفخخة للمسلحين قبل وصولها الى محيط نقاطه في محيط أبو دالي اثر استهدافها بصاروخ موجه”، وتابعت: “كما دمر الجيش السوري دباية وآلية تحمل رشاشا ثقيلا من عيار 23 ملم وأوقع أفرادهما قتلى وجرحى فضلا عن مقتل أكثر من 30 مسلحا خلال الاشتباكات الدائرة منذ صباح أمس حتى لحظة إعداد الخبر”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.