الزهار: طائرة حزب الله انجاز استراتيجي للمقاومة

موقع عرب 48 الإخباري:
اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” الدكتور محمود الزهار أن إرسال حزب الله اللبناني طائرة إستطلاع فوق الأراضي الإسرائيلية “إنجاز استراتيجي للمقاومة سيكون له تأثيرات كارثية على الاحتلال الإسرائيلي”.

وقال الزهار خلال ندوة صحفية نظمتها صحيفة “فلسطين” الصادرة بغزة اليوم السبت: “إن حزب الله يدير معركة سياسية نفسية على (إسرائيل)، وعملية إرسال الطائرة انجاز استراتيجي مئة بالمائة وتأثيراته على القيادة الإسرائيلية كبيرة”.

وأضاف: “إن عملية إرسال الطائرة هي إنجاز لحزب الله ، وهي خطوة ناجحة ففي الوقت الذي تهدد فيه (إسرائيل) بضرب إيران تأتي الطائرة لتؤكد نجاح إيران في معركتها النفسية على (إسرائيل) “.

وأكد الزهار أن حركته تأخذ التهديدات الإسرائيلية بحق قطاع غزة على محمل الجد، وتستعد للمعركة مع الاحتلال، مشدداً على ان الاحتلال ليس بحاجة لمبررات لضرب قطاع غزة.

وقال: “إن لدي حركته من الوسائل التي تستطيع من خلالها إيلام العدو أكثر بكثير من حرب غزة عام 2006، اذا ما فكر بشن عدوان جديد على غزة”.

وبخصوص المصالحة الفلسطينية، أكد القيادي في حركة “حماس”، أن المصالحة معطلة بسبب عدم قدرة رئيس السلطة وحركه “فتح” على تنفيذ استحقاقاتها التي تم الاتفاق عليها في القاهرة في مايو عام 2011.

وقال الزهار: “إن عباس يتحايل على المصالحة من خلال اجراء انتخابات محلية في الضفة الغربية، ومواصلة الاعتقالات السياسية بحق أنصار حركة “حماس” في الضفة المحتلة”، مشيراً إلى أن حركته بصدد دراسة استمرار تعطيل المصالحة.

وأشار إلى أن حركته لن تشارك في الانتخابات المحلية التي من المقرر إجرائها في الضفة الغربية لأنها “انتخابات مزورة”، مشدداً على ان حركة “فتح” تسعى من خلال هذه الانتخابات إلى الحصول على شرعية لتصبح الممثل للشعب الفلسطيني.

وأضاف: “لن نشارك في الانتخابات المحلية لأنها مزورة، فالانتخابات التي لن نشرف على المراقبة عليها ستكون مزورة، وبالتالي سنقاطع الانتخابات التي ستجري”، داعياً كوادر وأنصار حركته إلى عدم المشاركة في الانتخابات.

وفي سياق آخر، ذكر الزهار أن حركته تقف على الحياد من الصراع السوري الداخ

التعليقات مغلقة.