صحيفة “سبق” تنشر إشادة حاخام صهيوني بمحمد بن سلمان

حاخام صهيوني يؤكد في حوار مع صحيفة “سبق” السعودية، وصف بالمثير، أن السلام بين العرب واليهود قريب، مشيدا بولي العهد محمد بن سلمان، قائلا إنه “يقود السعودية نحو التغيير والازدهار”.

في خطوة تطبيعية اضافية في العلاقات بين الرياض وتل أبيب، نشرت صحيفة “سبق” السعودية مقابلة مع الحاخام الصهيوني بنخاس غولد شيميدت، والذي وصفته بأنه الحاخام الأكبر ورئيس مؤتمر الحاخامات الأحبار الأوروبيين.

وفي الحوار اعتبر رئيس مؤتمر الحاخامات الأوروبيين أن على الفلسطينيين أن يقبلوا بدولة إسرائيل، بحسب تعبيره، مقابل اعطاء الاسرائيليين للفلسطينيين أرضا يقيمون عليها دولتهم، زاعما ان الصواريخ التي تطلق على الأراضي المحتلة تمنع تل أبيب من اعطاء الفلسطينيين أرضا خوفا على أمنها القومي.

وعن السعودية، أبدى الحاخام شيميدت إعجابه بالتغييرات التي تحدث في المملكة على يد ولي العهد محمد بن سلمان الذي يقود بلاده نحو الازدهار في منطقة تعاني من المشاكل والصراعات والحروب، زاعما أن إيران سبب المشاكل في الشرق الأوسط عبر سعيها الى السيطرة بلدان المنطقة. واضاف الحاخام أنه سيأتي يوم من الأيام يكون فيه سلام بين العرب واليهود، على حد تعبيره.

وقد أثار حوار “سبق” مع الحاخام اليهودي استياء كبيرا لدى السعوديين ظهر عبر موقع “تويتر”، حيث دعا المغردون لكون “سبق” تروج لكذب الصهاينة، والمفترض من وزارة الثقافة منع الصحيفة الصفراء التي تروج لهذه الأكاذيب.

في حين اعتبر مغردون آخرون أن الإعلام السعودي يسعى لتشويه صورة المجتمع وتغيير قناعاته، بدعم مما وصفوه بـ”الذباب الإلكتروني” الذي يهاجم كل من ينتقد التطبيع السعودي مع الكيان الإسرائيلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.