علي مشيمع يستأنف اعتصامه للمطالبة بتوفير الرعاية لوالده المعتقل في البحرين

استأنف الناشط علي مشيمع، نجل الأمين العام لحركة الحريات والديمقراطية “حق”، حسن مشيمع، يوم الجمعة 10 مايو / أيار 2019، اعتصامه المُطالِب بتوفير الرعاية الطبية لوالده، المعتقل في سجن في البحرين، وذلك عند مضمار الفروسية في منطقة ويندسور، في جنوب شرق إنكلترا.

وقال مشيمع، على حسابه على “تويتر”: “هذه المرة، أنا أحتج على الشخص المسؤول عن سجن والدي، الدكتاتور حمد بن عيسى في ويندسور وسوف يجلس بجانب الملكة”، في إشارة إلى مضمار الفروسية في ويندسور حيث التقط حاكم البحرين، خلال زيارة سابقة له إلى إنكلترا، صوره تذكارية مع ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.

وأضاف مشيمع أنه سوف يصوم ويجلس على قارعة الطريق، موضحاً “سأقول للعالم بأن الدلال الذي تحظى به الخيول لا يحصل على نصفه إنسان في عمره 71 عاماً، لقد سلبوا منه حريته ويريدون سلب حياته بمنع العلاج”.

وبدأ علي مشيمع أول اعتصام له وإضرابه عن الطعام في الأول من أغسطس / آب 2018، للاحتجاج على المضايقات الممنهجة التي يتعرض لها والده في السجن، من قبل السلطات البحرينية.

وأمين عام حركة “حق” حسن مشيمع هو أحد أبرز رموز المعارضة البحرينية، وتم اعتقاله منذ عام 2011، ويواجه حكماً بالسجن المؤبد بسبب آرائه السياسية ويُحرم منذ عامين من حقه في العلاج والفحوصات اللازمة لمرض السرطان الذي كان يعاني منه كما يُحرم من الحصول على أدوية الأمراض المزمنة، وفق موقع “مرآة البحرين” الإلكتروني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.