قرار مجلس النواب العراقي بشأن انسحاب الأمريكيين ملزم

أكد سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى العراق، إيرج مسجدي، “ان انسحاب الأميركيين قرار برلماني وملزم للحكومة العراقية.
وفي تصريح له اليوم (السبت)، أعلن مسجدي عن تشكيل محكمة خاصة في كل من إيران والعراق للتحقيق في اغتيال الشهيد سليماني والشهيد أبو مهدي المهندس ورفاقهما، وقد نوقش هذا الموضوع وتمت متابعته خلال زيارة رئيس السلطة القضائية، آية الله الرئيسي الى العراق.

وتابع: لا يمكن توقع أن تتخذ المحاكم الدولية إجراءات فعالة في قضية اغتيال الشهيد سليماني، مضيفًا، أن المتهمين الأوائل في هذه القضية هم ترامب وقادة أمريكيون. وإن تدويل القضية بمعنى أنه يجب تقديم الملف لهم وهذا ليس مناسباً لأنهم تحت تأثير الأمريكيين وهذه العملية لا يمكن أن تكون مثمرة أبداً.

ووصف السفير الإيراني في بغداد العلاقات الإيرانية- العراقية بأنها واسعة ومتنامية، مشيرا الى حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي يبلغ 12 مليار دولار سنويا، سواء في قطاع الطاقة أو في التجارة.

وفيما يخص العلاقات الثنائية الجيدة في المجال السياسي، قال مسجدي: هناك 6 بعثات دبلوماسية للجمهورية الإسلامية في العراق بما تشمل السفارة والقنصليات كما أن العلاقات بين الوزارات في الحكومتين جيدة جدا.

وأكد وسعة نطاق علاقات التعاون الثنائية بين البلدين في المجالات الأمنية ​​والاقتصادية والسياسية والثقافية، والعلاقات الأكاديمية والجامعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.