ماذا جرى في مهرجان الاعلان الدستوري في صنعاء؟

افاد مراسل قناة العالم الاخبارية في اليمن ان العاصمة صنعاء شهدات إقامة مهرجان مؤيد للإعلان الدستوري، حضره العديد من الشخصيات والقيادات السياسية، حيث أكد المشاركون ضرورة حماية مكاسب الثورة، ومد يد الإخاء والشراكة لكافة ابناء الشعب اليمني على مختلف قواه السياسية.

وبعد الابتهاج بالإعلان الدستوري الذي اصدرته اللجنة الثورية والذي حظي بتأييد شعبي وسياسي كبير اقيم المهرجان المؤيد احتفالا بانتصار ارادة الشعب واختياراته التي حددها في الاجتماع الوطني الموسع سابقا، حيث عبر الحاضرون عن فرحهم واستبشارهم بهذه الخطوة التي ستنهي الازمة السياسية، على حد قولهم.

وقال الناشط الاجتماعي اليمني احمد حسين فايع لقناة العالم الاخبارية الاحد: الخطوة الاولى لبناء يمن قوي ومستقر وآمن قد بدأت فعلا منذ هذا اليوم ولله الحمد.

الى ذلك قال نائب مدير التلاحم القبلي حسين القطابي لقناة العالم الاخبارية: نحن نؤيد ونبارك هذه الخطوة التي قامت بها اللجنة الثورية.

المهرجان المؤيد حضره العديد من الشخصيات والقيادات من حركة انصار الله والاحزاب السياسية والناشطين وغيرهم من عامة الشعب، الذين بدورهم باركو هذا الاعلان ووصفوه بالمخرج من صراع المكونات السياسية التي ازمت الوضع في اليمن اكثر مما افادته.

وقال عضو المجلس السياسي لحركة انصار الله اسماعيل الوزير لقناة العالم الاخبارية: الناس يشعرون بنقلة نوعة ومهمة جدا في حياتهم، ويشعرون باطمئنان ويشعرون بتحقيق اهدافهم وآمالهم في الايام القادمة.

من جانبه قال رئيس الدائرة السياسية لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن نايف القانص لقناة العالم الاخبارية: القوى السياسية الخيرة الوطنية التي اجمعت على المجلس الرئاسي، واتت قوى لتخرب ذلك الاجماع سوف مع هذا الاعلان الدستوري، لانها اذا لم تتخذ موقفا هكذا فستجد نفسها خارج الاجماع الوطني.

كما تضمن المهرجان العديد من الفقرات الاستعراضية والإنشادية حيث احتفل اليمنيون لخروج البلاد من عنق الزجاجة التي كاد ان يختنق فيها كما اقيمت مهرجانات مؤيدة في العديد من المحافظات بالتزامن مع مهرجان صنعاء.

وقال عضو اللجنة الثورية توفق الحميري لقناة العالم الاخبارية: هنالك العديد المخحافظات من المهرجانات ومنها محافظة تعز في مركز المحافظة.

المحتشدون يحتفلون في كرنفال جماهيري بالاعلان الدستوري من قبل اللجان الثورية كخوة اولى للصول باليمن الى بر الامان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.