مصر.. مقتل ضابط وجندي من الجيش في سيناء

egypt-police

قتل ضابط وجندي من الجيش المصري الخميس 25 ديسمبر/كانون الأول نتيجة انفجار عبوة ناسفة في مركبة عسكرية على طريق في شمال شبه جزيرة سيناء.

كما أصيب جندي آخر في الانفجار الذي وقع قرب نقطة تفتيش أمنية على طريق المطار جنوبي مدينة العريش.

وفي حادث منفصل نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن مصدر أمني قوله إن مسلحين اثنين قتلا وأصيب 3 من أفراد الشرطة والمواطنين فى تبادل لإطلاق النار بين دورية أمنية وثلاثة مسلحين كانوا يستقلون سيارة في مدينة السلام في ضواحي القاهرة.

ويشن متشددون هجمات دموية ضد الجيش والشرطة في سيناء ومناطق أخرى في مصر منذ إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين إثر احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.

وأسفرت الهجمات عن مقتل المئات من رجال الجيش والشرطة. وفي أكبر تلك الهجمات قتل 33 جنديا في هجوم استهدف قوات للجيش في سيناء في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس أخطر الجماعات المتشددة في مصر المسؤولية عن هجوم أكتوبر/ تشرين الأول. وغيرت الجماعة اسمها إلى (ولاية سيناء) بعد مبايعتها تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد الذي استولى على مساحات كبيرة في سوريا والعراق.

ويقول المتشددون إن أحد دوافعهم لشن الهجمات هو الرد على الحملة الأمنية الصارمة التي استهدفت أعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان المسلمين عقب عزل مرسي، إذ قتل منهم المئات واعتقل آلاف آخرون.

وتنفي الجماعة التي أعلنتها الحكومة منظمة إرهابية صلتها بالمتشددين وتقول إنها ملتزمة بالسلمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.