يوميات الإرهاب الصهيوني: اعتداءات منذ عام 1948 في فلسطين ولبنان

alledd10021948

في العاشر من شباط / فبراير عام 1948 قتل مستوطنون صهاينة سبعة من المواطنين العرب وجرحوا سبعة آخرين عبر إطلاق النار على مواطنين فلسطينيين في منطقة رأس العين، شمال شرقي مدينة اللد الفلسطينية.

tairharfa10021978

في العاشر من شباط/ فبراير عام 1978 قصفت قوات الاحتلال الصهيونية بلدة طير حرفا في الجنوب اللبناني ، ما أدى إلى استشهاد امرأتين وجرح أربعة أشخاص آخرين.

شاهد عيان: أحمد سرور ـ من أبناء طير حرفا (جرح في القصف).
“بدأ القصف أول شيء على الساحة هنا ، وكان يأتي على التربة والقبور، وأنا أصبت هنا والإمرأة هناك، زوجة عبد اللطيف، أنا كنت تحت الشرفة وأردت أن أنقل العجوز فأصبت ولم أعد أعرف شيئاً ، قالوا لي فلان فلان وفلان والصبي أخيه”.

شاهدة عيان: طرفة إبراهيم زيد (استشهدت ابنتها)

“كنا في البيت وإلا دبوا علينا الصوت، ونزلت قذيفة على البيت ودخلت الشظايا إلى البيت، ركضت إلى هنا فوجدت أيمن، ليتني كنت أنا مكانه، أصيب في ركبته (تشير إلى مكانها) وأمه ميتة أمامه على الدخان”.

bhamdoun10021984

نفذت طائرات حربية صهيونية غارات جوية على منطقة بحمدون في الجبل اللبناني يوم العاشر من شباط /فبراير عام 1984 ، ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين وجرح ثلاثة آخرين.

taalbaya10021985
في العاشر من شباط /فبراير  عام 1985 أغارت طائرتان حربيتان صهيونيتان على منطقة تعلبايا في البقاع الغربي شرق لبنان ما أدى إلى استشهاد مواطنة وطفلتها.

التعليقات مغلقة.