تصفح الوسم

العدو

المعادلات الجديدة تصنع بالقوة.. “حسان” نموذجاً

صحيفة الوفاق الإيرانية- أيمن الرفاتي: طائرة "حسان" التي أطلقتها المقاومة الإسلامية في لبنان تشير إلى بداية مرحلة استراتيجية جديدة في التعامل مع العدو، عنوانها "الحرب بين الغيوم" والرد بالمثل. يقول المثل: "لا يأتي بالرطل إلا…

الدفاع السلبي الإيراني: العدو لن يجد أهدافنا ليدمرها

موقع الخنادق: عام 1991، وبـ 1200 طن من القنابل خلال أكثر من 500 طلعة جوية، استهدفت طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة 28 مصفاة عراقية أخرجتها عن الخدمة. حيث كانت المنشآت الحيوية في البلاد تحت مرمى النيران بشكل متواصل. والأمر نفسه…

حرب الوعي.. من هو العدو؟

موقع العهد الإخباري- أحمد فؤاد: للأمام، يمضي دائمًا مسار التاريخ، في دفق هائج أحيانًا وهادئ في أحيان أخرى، يعاند الحالمين ويقدم الهدايا للبعض في مرات نادرة، لكنه يبقى خيطًا رقيقًا مرهونًا بعوامل القوة وإمكانيات الفرد والجماعة على…

فلسطين 2021: عام تحولات الصراع مع الإحتلال

موقع قناة الميادين- وسام أبو شمالة: تعدّ معركة "سيف القدس" الحدث الأبرز فلسطينياً خلال العام 2021، وما زالت تداعياتها ماثلة في الساحتين الفلسطينية والإسرائيلية. شهد العام 2021، الذي يُسدل عليه الستار خلال أيام، أحداثاً وتطورات…

في ذكرى تأسيس “حماس”: تحديات النشأة وآفاق المستقبل

موقع قناة الميادين- وسام أبو شمالة: تغلّبت حركة "حماس" على تحديات النشأة، وتطوّرت مقدِّراتها العسكرية، حتى استطاعت أن تُحْدِث تحولاً في معادلة الصراع مع العدو. تأتي الذكرى الـ34 لانطلاقة حركة "حماس" في وقت تمرّ القضية الفلسطينية في…

إعدام الأسرى إلى متى؟!

صحيفة المسيرة اليمنية- دينا الرميمة: للحرب ثمنُها الباهضُ والمؤلم ندفعها مرغمين وَبكل أسًى مخلفةً أحزاناً تقتل الحياة فينا على تلك الأرواح التي غادرتنا بفعل طائرات العدوان ورصاصات مرتزِقته وحصاره وتجويعه للملايين من أبناء الشعب اليمني…

القوةُ الوطنيةُ عمادُ البلادِ وفخرُ العبادِ

صحيفة الوفاق الإيرانية- مصطفى يوسف اللداوي: أعزُ ما تملكه الأممُ وتحوزُ عليه الدولُ، وكذا الشعوبُ والقبائلُ، كرامتُها وعزتُها، وسؤددُها وشرفُها، وأنفتُها وكبرياؤها، وكفافُها واستغناؤها، وقوتُها وسلاحُها، وإرادتُها واستقلالهُا،…

هل بلغنا سن الرشد؟

موقع العهد الإخباري- احمد فؤاد: كان للأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، ووزير الخارجية المصرية قبلها، بطرس غالي، لازمة حديث يكررها خلال تبوئه المنصب الدولي، وهي أن الاستعمار رحل مبكرًا عن بلدان كثيرة، ما حرم شعوبها من الوصول لسن الرشد،…

«عشّ الدبابير» لا يفرغ: جنين تفاجئ العدو مجدّداً

صحيفة الأخبار اللبنانية: وصفت السلطة الفلسطينية استشهاد ضابطَيها بـ»الإعدام» و»الاغتيال» (أ ف ب ) في وقت كان فيه الهدوء يسود مدينة جنين، بعد يوم من إطلاق مقاومين النار على حاجز الجلمة، تسلّلت قوة خاصة إسرائيلية إلى المدينة تحت جنح…

اللواء سلامي: العدو لا يفكر في الحرب مع إيران حتى في الاحلام

قال القائدُ العامّ لحرسِ الثورةِ الإسلامية اللواء حسين سلامي إن”العدوَ لا يفكرُ في الحربِ معَ إيرانَ حتى في الاحلام مؤكداً جهوزيةَ واستعدادَ إيرانَ على الصعيدِ العسكري”. واكد اللواءُ سلامي أن”ما أعلنهُ الامامُ السيد علي الخامنئي أنه لن…