تصفح الوسم

المقاومة الإسلامية

المعادلات الجديدة تصنع بالقوة.. “حسان” نموذجاً

صحيفة الوفاق الإيرانية- أيمن الرفاتي: طائرة "حسان" التي أطلقتها المقاومة الإسلامية في لبنان تشير إلى بداية مرحلة استراتيجية جديدة في التعامل مع العدو، عنوانها "الحرب بين الغيوم" والرد بالمثل. يقول المثل: "لا يأتي بالرطل إلا…

إنطلاقة شعب

وكالة أنباء آسيا- عيسى النشار: في الذكرى الرابعة والثلاثين لانطلاقة حركة حماس المقاومة الإسلامية حماس نترحم على أرواح شهدائنا، وعلى رأسهم القادة المؤسسون: الشيخ أحمد ياسين، والدكتور عبد العزيز الرنتيسي، والشيخ أبو حسن شمعة، والدكتور…

ما لم تفهمه “إسرائيل” وضّحه السيد نصر الله في خطابه بالدّليل

صحيفة الوفاق الإيرانية- فوزي بن حديد: يبدو أنَّ العدوّ الصهيوني لم يفهم رسالة المقاومة بعدُ، ولم يعتبر من الدروس السابقة في الحروب الماضية، وما زال الغرور يهزّه بين الفينة والأخرى لإظهار مفاتنه. بلغة الواثق بالنصر والتمكين والردّ…

الأيادي والألسن القذرة المُمَوَلة

موقع العهد الإخباري- أحمد فؤاد: "من حرر العبيد؟". إذا فُرض وطُرح السؤال، ستكون الإجابة الأولى والبديهية: أبراهام لينكولن، الرئيس الأميركي في فترة الحرب الأهلية، وسيزيدك المتبحر في التاريخ المصنوع هوليووديًا أن لينكولن قد دفع حياته…

كيف تستعدّ “إسرائيل” للحرب الثالثة؟

موقع قناة الميادين- أليف صباغ: يكاد يجمع المعلّقون العسكريون والباحثون في "إسرائيل" على أن الحرب قادمة لا محالة وتبقى الأسئلة المفتوحة: متى؟ وكيف؟ وما هو مداها؟ يكاد المعلّقون العسكريون والباحثون في مراكز الأبحاث الاستراتيجية…

سيد المعادلات أخرس العدو وعواء العملاء وعويل الخاسرين

صحيفة الوفاق الإيرانية- غالب قنديل: انجلى دخان الجولة الصاروخية والمدفعية بين العدو الصهيوني وحزب الله عن تثبيت معادلات الردع والتوازنات القاهرة. جولة الاختبار التي حركها العدو حين توهم ان الانهيار الاقتصادي والمالي يهبه فرصة قلب…

محاولات لتحالفات طائفية في وجه حزب الله…!

جريدة البناء اللبنانية- د. وفيق إبراهيم: هناك من يسعى لتسعير تجربة قرية شويا في جنوب لبنان ونقلها الى قرى أخرى فيها طوائف جديدة، اما المهم بالنسبة لأصحاب عمليات النقل فهو التقاطعات بين طوائف جديدة تشكل عند تجمّعها تحالفاً طوائفياً…

المقاومة الإسلامية تستعيد جثامين خمسة من شهدائها في سوريا

استعادت المقاومة الإسلامية جثامين خمسة من شهدائها كانوا ارتقوا خلال كمين لإرهابيي تنظيم داعش في منطقة البادية بريف حمص الشرقي في شهر كانون الثاني الفائت. والشهداء هم: الشّهيد المجاهد محمد صادق شرف الدّين من مدينة بعلبك. الشّهيد…

ما الأهداف الاستراتيجية التي تتحقق في تصنيع الصواريخ في لبنان؟

موقع العهد الإخباري ـ شارل أبي نادر: يدور الحديث مؤخرا وبشكل شبه جدي، عن تحضير حزب الله وبرعاية إيرانية، لمنشأة صناعية في لبنان، بهدف تجميع وتصنيع صواريخ وأسلحة كاسرة للتوازن، تشبه تلك التي يحصل عليها من سوريا وإيران وربما…

الجيش السوري والمقاومة اللبنانية على بعد 2 كلم من مرتفع حليمة قارة في القلمون الغربي

بات  الجيش السوري والمقاومة اللبنانية على بعد 2 كلم من مرتفع حليمة قارة في منطقة القلمون الغربي. إلى ذلك، نشر الإعلام الحربي مشاهد لاشتباكات مباشرة يخوضها كل من الجيش السوري والمقاومة ضد تنظيم داعش في جرود…