آلاف الفلسطينيين يشاركون في مسيرات بقطاع غزة تضامنا مع الاسرى

شارك الالاف من الفلسطينيين في مظاهرات ومسيرات نظمت في عدة مدن بقطاع غزة اليوم تضامنا مع الاسرى الإداريين المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية.
وانطلقت المظاهرات بدعوة من حركتي (الجهاد الاسلامي) و(حماس) بعد صلاة الجمعة من عدة مساجد بقطاع غزة بهدف التشديد على دعم مطالب الاسرى الذين اعلنوا اضرابا مفتوحا عن الطعام قبل 16 يوما.
وشارك رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة بغزة اسماعيل هنية في مسيرة انطلقت من مسجد (الخلفاء) في مخيم جباليا شمال قطاع غزة وسط حضور عدد من قادة حركة (حماس).
وأطلقت خلال المسيرات شعارات منددة بسياسة الاعتقال الاداري دون محاكمة التي تتبعها اسرائيل ضد الفلسطينيين مطالبة المجتمع الدولي بالعمل من اجل وقف هذه السياسة .
ودعا متحدثون خلال المسيرات الفصائل الفلسطينية إلى العمل على اسر جنود للضغط على اسرائيل لإطلاق سراح كافة الاسرى من سجونها والبالغ عددهم خمسة آلاف اسير .
ورفعت لافتات خلال المظاهرات والمسيرات تؤكد تعرض الاسرى على اختلافهم لانتهاكات واسعة على ايدي السلطات الاسرائيلية التي تعتقل الكثيرين منهم دون محاكمة .
وطالب المتظاهرون ابناء الشعب الفلسطيني في كل المواقع بالعمل على تكثيف دعمهم للأسرى “حتى لا يترك هؤلاء لقمة سائغة لممارسات الاحتلال”.
وكان اكثر من خمسة الاف اسير فلسطيني دخلوا أمس اضرابا تحذيرا عن الطعام في مختلف السجون الإسرائيلية تضامنا مع زملائهم من الاسرى الاداريين ومن بينهم عدد كبير من كبار السن ونواب المجلس التشريعي .
وجاء ذلك بعد رفض الاسرى الاداريين الذين يصل عددهم الى نحو 100 معتقل دعوات من سلطات السجون الإسرائيلية لوقف اضرابهم عن الطعام مقابل وعود شفهية بحل مشكلتهم.
وهدد الاسرى في رسالة بعثوا بها لإدارة السجون الاسرائيلية بأنهم سيعلنون اضرابا مفتوحا عن الطعام حال رفض الاستجابة لمطالب زملائهم الذين يطالبون بوقف سياسة الاعتقال الإداري لفترات طويلة بحقهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.