أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس

150212030855660.jpg

أوردت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم عدداً من الأسرار والخبايا من كواليس الأجواء السياسية والأمنية والديبلوماسية، ومن أبرزها:

“كواليس اللواء”

تعكف دوائر اقتصادية نافذة على التدقيق في مفاعيل التقرير الذي نُشر عن تهريب ضرائب في مصرف دولي كبير، لا سيما لجهة كشف الودائع اللبنانية فيه، وانعكاسها على النظام المصرفي المعمول به.

 

توقف الحوار بين حزبين من فريقين متباعدين، بعد مواقف منسوبة لقيادي بارز في واحد منهما.

 

ثبت لوزارة الصحة بالأدلة الموثقة أن حجم الأدوية التي يُصرّح عنها، لا ينسجم مطلقاً مع الكميات التي تدخل إلى لبنان, ولا يخضع لأية رقابة؟!

 

“أسرار الآلهة” في “النهار”

سُمع مسؤول كنسي يقول إنه إذا لم تخلص الحوارات الجارية إلى اتفاق على انتخاب رئيس للجمهورية فلا معنى للاتفاق على أي أمر آخر.

 

تتساءل أوساط عربيّة: من أين يأتي السلاح لـ”داعش” لتعويض ما يخسره بضربات التحالف الدولي الجويّة؟

 

تتوقع أوساط سياسية أن يؤدي الخلاف على إنشاء معمل للإسمنت في زحلة إلى تغيير التحالفات الانتخابية فيها.

 

علّق نائب “قواتي” على قول مسؤول في “حزب الله” إن في استطاعة الحزب إحداث دمار في إسرائيل أكثر مما تحدثه هي في لبنان بسؤاله: من أين المال لإعادة إعمار ما يتهدم في لبنان؟

“عيون السفير”

وضع مراقبون زيارة مرجع روحي إلى أحد المساجد بعد عودته مباشرةً من بلدٍ عربي، «في خانة إيجابية» لكنها فسرت أنها موجّهة ضد تيّار إسلامي وسطي!

 

استغرب معني بالحوارات الإسلامية المسيحية سكوت مرجع سياسي على هجوم عضو في كتلته على مرجعية رسمية ترعى حوارا سياسيا حيويا.

 

انتخب تنظيم دولي إسلامي قيادة شبابية جديدة بديلا من الحالية من اجل متابعة المواجهات المقبلة في اكثر من بلد عربي واسلامي.

 

“أسرار الجمهورية”

رأت أوساط في تيار سياسي أنّ تعليق عضوية أحد أعضائه من منصب كان يشغله، أتى في إطار إستكمال الحرب السياسية على فكر تمدَّد وكان يأكل من صحن التيار.

 

قال ديبلوماسي رفيع جال بين لبنان وسوريا أخيراً إن دولة إقليمية لا تتدخل في شؤون حزب لبناني وتترك له اتخاذ كل القرارات التي تناسبه ورسم التوجّه الذي يريده.

 

قالت أوساط إن الأولويات الأوروبية موزعة في ثلاثة إتجاهات: أوكرانيا لأنها تمس أمن أوروبا، الإرهاب المرتد الى دولهم، وليبيا خشية من إنفجارها على أبوابها.

 

“يقال” في “المستقبل”

إن وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق فوجئ بمدى متابعة المسؤولين الأردنيين للوضع في لبنان لا سيما أن رئيس الحكومة الأردنية بادر إلى تهنئته بنجاح العملية الأمنية في سجن روميه.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.