أفراد طاقم ناقلتي النفط بعد إنقاذ إيران لهم في بحر عمان

عرض التلفزيون الايراني مشاهد لطاقم ناقلتي النفط الذين أنقذتهم إيران، يوم الخميس 13 يونيو / حزيران 2019، اثر نداء الإغاثة الذي أطلقوه بعد تعرض سفينتيهم لحرائق، عقب استهداف مجهول المصدر لها، في خليج عمان.

وتظهر المشاهد التي بثها التلفزيون الإيراني طاقم السفينتين وهم بأتم الصحة والعافية ويتابعون الأخبار المتعلقة بحادثة سفينتيهما.

وكان المدير التنفيذي لمنظمة الموانئ والملاحة البحرية في محافظة هرمزكان في جنوب إيران قد أكد أنه “بالتنسيق مع مركز الإغاثة والإنفاذ في المحافظة تم إنقاذ طاقم ناقلتي النفط اللتان تعرضتا لحادث تفجير في خليج عمان اليوم الخميس”.

ونقلت وكالة “يونيوز” للأنباء عن مصدر مطلع قوله إن الناقلة الأولى أصيبت (حوالي الساعة التاسعة) من صباح يوم الخميس، إلى الجنوب من جاسك”، إحدى مقاطعات هرمزغان، مشيراً إلى أنها “كانت ترفع علم جزر مارشال وكانت محملة بمادة “إيثانول” من ميناء إلرويس في قطر متجهة إلى تايوان”، حيث “تعرضت لحادث أدى إلى نشوب حريق في منتصف السفينة”.

ووفقا لهذا المصدر المطلع، فإن “23 من أفراد طاقم السفينة ألقوا بأنفسهم في المياه بعد الحادث، حيث تم إنقاذهم”.

وصرح المصدر أنه “بعد ساعة من حادث السفينة الأولى، تعرضت ناقلة أخرى لحريق على مسافة 28 ميلاً من جاسك، مشيراً إلى أن “ناقلة النفط هذه كانت ترفع علم باناما ومتجهة من أحد الموانئ السعودية الى سنغافورة، وتحمل شحنه من (مادة) “ميثانول”.

ووفقاً للتقرير، فقد ألقى 21 من أفراد طاقم السفينة أنفسهم في المياه بعد الحادث، وتم إنقاذهم أيضاً بالتنسيق مع مركز الإغاثة والانقاذ البحري في هرمزكان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.