إحصائية غربية جديدة: النصيب الأكبر من مسلحي داعش جاء من أوروبا

daesh2

إحصائية  غربية جديدة نشرتها صحيفة “واشنطن بوست” تظهر أن النصيب الأكبر من مسلحي داعش جاء من أوروبا. المركز الدولي لدراسة التطرف والعنف السياسي أوضح أن عدد عناصر داعش القادمين من القارة العجوز أصبح عشرين ألفا، حيث سجل انضمام خمسة آلاف مقاتل منذ شهر أكتوبر عام ألفين وأربعة عشر حتى الآن.

عناصر داعش القادمين من أوروبا ارتفع من 15 ألفا إلى 20 ألفا، انضم 5 آلاف مقاتل إلى داعش منذ أكتوبر عام 2014، ارتفع عدد المقاتلين الذين غادروا  من 412 إلى 1200.

فرنسا تحتل المركز الأول، ارتفع العدد ثلاثة أضعاف مقارنة بما كان عليه في أكتوبر 2014. الأرقام تصاعدت من 412 إلى 2200 مقاتل غادروا الأراضي الفرنسية وتوجهوا إلى سوريا والعراق. فيما احتلت ألمانيا المرتبة الثانية في تصدير المقاتلين عدد المنضمين إلى داعش. ارتفع من 240 في أكتوبر إلى 600. كما ازداد العدد أيضا من بريطانيا وبلجيكا ونيوزيلندا، والسويد، وفنلندا والدنمارك، والنرويج.

أما عدد المقاتلين الملتحقين بالتنظيم من باكستان فقد ارتفع من 330 الى 500، ومن أفغانستان ازداد من ستة وثلاثين إلى خمسين فيما لم ترصد الإحصائيات أي تدفق جديد للمقاتلين من شمال أفريقيا، باستثناء ليبيا التي سجل انضواء أربعة وأربعين مسلحا إلى التنظيم.

أما دول الخليج فلم يلتحق أحد بداعش خلال الشهرين الماضيين، باستثناء الإمارات التي خرج منها إلى داعش مقاتل واحد فقط.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.