إصابة مواطنين في صنعاء بغارات لطائرات السعودية.. و”أنصار الله” تتوعدها بـ “ضربات موجعة”

أُصيب عدد من المواطنين في صنعاء بجروح، يوم الأحد 7 آذار/ مارس 2021، اثر غارات نفذتها طائرات تحالف العدوان السعودي على العاصمة، فيما توعدت “أنصار الله” السعودية بـ ضربات موجعة” رداً على قصفها صنعاء.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن المتحدث باسم وزارة الصحة العامة والسكان، نجيب القباطي قوله، في صنعاء، إنَّه “تم إسعاف ثلاثة مواطنين إلى المستشفيات في أمانة العاصمة، إصابتهم خطرة جراء قصف طيران العدوان”.
وأشار القباطي إلى أنَّ “العدد مرشح للزيادة حيث تقوم سيارات الإسعاف بنقل المصابين من الأماكن المستهدفة”.
وتحدثت قناة “الميادين” عن “دوي انفجارات عنيفة هزت العاصمة صنعاء إثر قصف جوي من مقاتلات التحالف استهدف “معسكر الصيانة العسكرية” في شمال صنعاء، كما استهدف “حي النهضة” فيها بـ 5 غارات، ومنطقة عطان بغارتين في شمال العاصمة وجنوبها”.
من جهته، أكد ‏القيادي في “أنصار الله”، محمد البخيتي، في حديث إلى قناة “الجزيرة” التلفزيونية، أنَّ “قصف صنعاء لن يمر مرور الكرام”، مضيفاً “نحن سنؤدب السعودية وسنوجه لها ضربات موجعة”.
وذكرت “الميادين” أنَّ دويّ انفجارات سُمعت في مطار جدة ما أدى إلى إغلاقه وإلغاء عشرات الرحلات الجوية القادمة والمُغادرة.
وأعلن تحالف العدوان، يوم الأحد، بدء تنفيذ ما سمّاه “عملية عسكرية نوعية بضربات جوية موجعة ضد جماعة الحوثيين” أيْ “أنصار الله”.
وكانت القوات اليمنية المسلحة قد أعلنت، يوم السبت 6 آذار/ مارس 2021، عن أنَّها استهدفت بسلاح الجو المُسيَّر “قاعدة الملك خالد الجوية” في خميس مشيط بطائرتين نوع “صماد 3”.
وسبق أن استهدف سلاح الجو اليمني المُسيَّر، يوم الجمعة 5 آذار/ مارس 2021، عدداً من الأهداف الهامة والحساسة في القاعدة نفسها، بالإضافة إلى عملية حدثت قبلها بساعات قليلة واستهدفت القاعدة ذاتها أيضاً، ومطار أبها.
ويوم الخميس 4 آذار/ مارس 2021، أعلن المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة، العميد يحيى سريع، في صنعاء، عن أنَّ سلاح الجو المُسيّر “قصف هدفاً هاماً” في قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، لافتاً الانتباه إلى أنَّ “الإصابة كانت دقيقة”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.