إنقطاع التيار الكهربائي كلياً غداً وتقنين قاس في جبل لبنان

اعلنت مؤسسة كهرباء لبنان أنه، عند الساعة 21,40 من مساء يوم أمس الجمعة، انفصلت كامل مجموعات الإنتاج في معمل دير عمار عن الشبكة بسبب عطل طرأ على عوازل القضبان توتر 220 ك.ف. في محطة دير نبوح الرئيسية.
وقد أدى ذلك إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن مناطق محافظة الشمال التي تتغذى من محطات: دير نبوح، حلبا، البارد، القبيات، كوسبا، بزيزا، والبترون إضافة إلى انخفاض التغذية بنسبة 90 % في مناطق محافظة جبل لبنان.

وقد تم عند الساعة 1,45 من فجر اليوم السبت ربط المجموعة الغازية الأولى في معمل دير عمار بالشبكة، ويواصل فنيو شركة YTL الماليزية المولجة أعمال التشغيل والصيانة العمل لوضع المجموعة الغازية الثانية مع مرجلها في الخدمة. كما تم عند الساعة 7,10 صباحا تصليح العطل الرئيسي في محطة دير نبوح وتغذيتها بالتيار الكهربائي.

بناء على ما تقدم، ومن أجل استكمال أعمال التصليحات اللازمة في محطة دير نبوح، ستضطر المؤسسة إلى عزلها بشكل كامل يوم غد الأحد في 30/9/2012 من الساعة السابعة صباحا ولغاية السابعة مساء، حيث ستنقطع التغذية بالتيار الكهربائي كليا عن المناطق التي تتغذى من محطات دير نبوح وحلبا والقبيات، بالإضافة إلى تطبيق برنامج تقنين قاس في مناطق جبل لبنان وذلك خلال الوقت والتاريخ المذكورين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.