إيران تضبط كميات كبيرة من المخدرات

 

أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الأحد، أنها ضبطت حوالي طناً واحداً من المخدرات على الحدود مع جارتها أفغانستان، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية “إيرنا”.

ونقلت الوكالة عن قائد قوات حرس الحدود في محافظة خراسان الرضوية الواقعة شمال شرق إيران اللواء “ما شاء الله جان نثار”، قوله إن “قوات الحرس الإيراني قامت بضبط حوالي 1 طن من المخدرات على الحدود مع أفغانستان”.

وأوضح اللواء جان نثار إن المخدرات شملت العديد من الأنواع منها “943 كيلوغراما من الأفيون، و46 كيلوغراما من الخشخاش وأنواع مختلفة من المخدرات التي تم ضبطها، كما تمت مصادر أسلحة للمهربين”.

وقال “إن المخدرات التي تم الاستيلاء عليها أثناء النقل، هي لمهربي الحدود من جانب أفغانستان، وأن المهربين لاذوا بالفرار باتجاه الأراضي الأفغانية”.

وأضاف قائد قوات حرس الحدود في مقاطعة خراسان الرضوية أنه في العام الماضي عثر على أكثر من 2 طن و 700 كيلوغرام من المخدرات على الحدود المشتركة بين إيران وأفغانستان في شرق خراسان الرضوية.

وتقع مقاطعة خراسان الرضوية على مسافة 300 كيلومتر مع أفغانستان، على بعد 90 كم من مدينة تايباد، وتقع تايباد على بعد 225 كم جنوب شرق مشهد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.