إيران تعتقل ثلاثة متورطين بهجوم زاهدان

أعلنت قوات الحرس الثوري الإيراني، الاثنين، اعتقال ثلاثة من مخطط ومنفذي هجوم زاهدان الذي استهدف الأربعاء الماضي، حافلة لقوات فيلق القدس التابع للحرس وأوقع 27 قتيلاً و13 جريحاً.

ونقل بيان لدائرة العلاقات العامة والإعلام للحرس الثوري، إن “قوات تمكنت من اعتقال عناصر جريمة مدينة زاهدان بالإضافة إلى ضبط عدد من العبوات الناسفة والمتفجرات التي كانت بحوزة العناصر”.

وأضاف البيان أن “العملية تمت مساء أمس الأحد بعد مداهمة عدد من منازل تأوي إرهابيين في مدينة سراوان وخاش التابعة لاقليم سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران ذات الغالبية السنية”، منوهة إلى أن “العملية الأمنية نفذها عناصر من استخبارات فيلق القدس التابع للحرس الثوري”.

ووصف البيان الذي أوردته وكالة أنباء “تسنيم” المقربة من الحرس، العملية بالناجحة التي أسفرت عن “إعتقال ثلاثة إرهابيين متورطين بجريمة زاهدان”، مضيفاً أنه “تم ضبط 150 كيلوغراما من الموادة المعدة والمجهزة للتفجير، فيما تم ضبط 600 كيلوغرام من المواد المتفجرة التي يتم العمل عليها بالإضافة إلى كميات من الأسلحة والذخيرة”.

وأوضح الحرس الثوري وفق بيانه أن “المعتقلين الثلاثة هم من قاموا بالإعداد للهجوم على حافلة الحرس الثوري بسيارة مفخخة في الطريق الرابط بين مدينتي خاش وزاهدان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.