اجتماع سري بالبيت الأبيض ضد إيران

كشفت تقارير إعلامية، مساء الثلاثاء، عن لقاءات سرية عقدت في البيت الأبيض بين الولايات المتحدة و”إسرائيل” والإمارات العربية للتنسيق ضد إيران.

وذكر موقع ” أكسيوس” الإخباري الأمريكي نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين لم يكشف هويتهم “إن اجتماع عقد في 17 كانون الأول / ديسمبر الماضي، تناول التنسيق ضد إيران و مناقشة معاهدة عدم الاعتداء بين الإمارات وإسرائيل”.

وبحسب المصادر فقد ضم الفريق الأمريكي مستشار الأمن القومي روبرت أوبراين ونائبه فيكتوريا كوتس ومبعوث واشنطن الخاص بشأن إيران براين هوك.

كما ضم الاجتماع مئير بن شبات، مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وسفير دولة الإمارات لدى واشنطن يوسف العتيبة.

والعتيبة هو “مستشار مقرب للغاية” لولي عهد دولة الإمارات العربية المتحدة الأمير محمد بن زايد، حسب أكسيوس.

وكان حاضراً في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخطة الإسرائيلية الفلسطينية مع نتنياهو في البيت الأبيض الأسبوع الماضي.

وذكر التقرير أن نتنياهو عمل بجد لتعزيز التحالف السري مع الإمارات ضد طهران، مضيفًا أن هذه الخطوة حدثت في مؤتمر تقوده الولايات المتحدة في وارسو ببولندا.

وكان الهدف من المؤتمر الذي عُقد في فبراير 2019 هو عزل إيران في الشرق الأوسط، ووفقًا للتقرير، وقررت إدارة ترامب إنشاء منتدى ثلاثي بعد المؤتمر.

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.