الاعرجي: اسرائيل تسعى لتفتيت العراق وسوريا ومصر

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء بهاء الاعرجي الخميس، أن الكيان الاسرائيلي لعب على تفتيت ثلاث دول هي العراق وسوريا ومصر لما لها من حضارات.

وافاد موقع السومرية نيوز ان الاعرجي اشار في بيان صدر على هامش لقائه السفير الفلسطيني لدى العراق أحمد عقل، الى إن الكيان الاسرائيلي سيبقى “مهددا” فيما لو توحد المسلمون، في وقت لفت السفير الفلسطيني لدى العراق إلى أن بلاده مع العراق في معركته ضد “الإرهاب”.

وقال الاعرجي إن “فلسطين أكبر من دولة بالنسبة لنا، وما تربينا عليه أن فلسطين تعني القضية والجهاد والدين وهذا له معانٍ كبيرة”.

وأضاف الأعرجي “إسرائيل لعبت على تفتيت ثلاث دول العراق، وسوريا، ومصر، لما لها من حضارات ، كما إن القضية الفلسطينية لا نعتبرها قضية قومية فحسب بل دينية والعراق يفتح قلبه قبل أبوابه لأخوته الفلسطينيين”، مؤكدا إن “إسرائيل ستبقى مهددة فيما لو توحد المسلمون”.

من جانبه، أشار عقل وفقا للبيان إلى انه “على الرغم من الأزمة الاقتصادية فإن العراق قام بالتزاماته تجاه فلسطين، ونحن نعرف قيمة العراق بالنسبة لفلسطين ونعتبره المنقذ والمدافع عنا ولطالما كنا نقول أن النصر لفلسطين يأتي من الشرق”.

وأضاف عقل “كما نعتقد إن ما يمر به العراق من لحظات عصيبة لن تطول طويلاً ونأمل ونتوقع أن يكون العراق قوياً وموحداً”، مشددا بالقول “إننا مع العراق في معركته ضد الإرهاب فهذه المعركة هي معركتنا وهذه هي الرسالة التي حملتني إياها القيادة الفلسطينية وهو إعلان الموقف السياسي لدعم العراق”.

وكان مندوب العراق الدائم لدى الجامعة العربية ضياء الدباس اعلن، في (14 كانون الثاني 2015)، عن تسديد العراق 28 مليوناً و700 ألف دولار كدفعة أولى من التزاماته لدعم موازنة السلطة الفلسطينية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.