الافلام الايرانية تلاقي ترحيبا كبيرا بافغانستان

قال رئيس مؤسسة (افغان فيلم) السينمائية الحكومية محمد ابراهيم عارفي، ان ترحيب اهالي كابول بعرض الافلام السينمائية الايرانية ازداد بشكل ملحوظ مقارنة بالسابق لافتا الى ان عددا كبيرا من الاسر تستقبل بحرارة عرض الافلام الايرانية.

واضاف عارفي  ان هذا الترحيب الكبير الذي لاقته الافلام السينمائية الايرانية في كابول فرض على المسؤولين المعنيين تخصيص دور عرض سينمائية اخرى لعرض الافلام الايرانية.

وتابع: “طلبت مؤسسة افغان فيلم من مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية الافغانية تخصيص دور سينما اخرى لهذا العرض حيث من المقرر ان تعرض دور سينما زينب و بارك و خيرخانه في كابول الافلام السينمائية الايرانية”.

ولفت الى ان رواد هذه الدور السينمائية من الذين لايرغبون مشاهدة الافلام الهندية والباكستانية وكانوا يشاهدون افلاما اوروبية وايرانية احيانا الا ان القرار الاخير تمثل بتخصيص هذه الدور لعرض المزيد من الافلام السينمائية الايرانية.

وكان الملحق الثقافي الايراني في افغانستان ناصر جهانشاهي قد وعد بمنح المزيد من الافلام الاجتماعية والعائلية السينمائية الايرانية الى الاتحاد السينمائي الافغاني لكي تشاهدها وتستفيد من قصصها العوائل الافغانية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.