الامن الايراني يعتقل جاسوسا عميلا للكيان الاسرائيلي

 

وكالة أنباء فارس:

اعلن رئيس محكمة الثورة في محافظة كرمان دادخدا سالاري بان جهاز الامن في المحافظة تمكن من اعتقال جاسوس عميل للكيان الاسرائيلي وانه يخضع للمحاكمة في الوقت الحاضر.
وقال سالاري في تصريح ادلى به لوكالة انباء “فارس” اليوم الاثنين، ان اي اجراء مناهض للامن لن يخفى عن العيون الثاقبة لكوادر الامن وان اي شخص ينوي باي صورة كانت التعاون مع اعداء البلاد سيتم الكشف عنه واعتقاله.
واشار الى ان الشخص المعتقل بتهمة التجسس كان يعمل في مجال التجارة في جنوب شرق اسيا، واضاف، ان هذا الشخص وخلال اخر رحلة له الى تايلندا بصفة سائح قد سلم مجموعة معلومات عن البلاد لضابط استخبارات في سفارة الكيان الصهيوني في بانكوك خلال اتصال معه.
وقال، ان هذا الشخص اعتزم في المرة الثانية جمع معلومات اقتصادية وجغرافية وحتى في مجال المناجم في محافظة كرمان لارسالها الى ضابط الاتصال مع الاستخبارات الصهيونية الا انه فشل في مسعاه وتم القاء القبض عليه.
واضاف سالاري، ان افشاء ونقل المعلومات الى الافراد الاجانب يعتبر البداية لخطأ اكيد، ولربما تكون المعلومات المنقولة غير ذات اهمية كبيرة في نظرة عامة الا ان هذه المعلومات البسيطة تعتبر قيمة لضابط الاستخبارات المعادي.
واوضح بان الشخص المعتقل كان في بداية عمله الجاسوسي ولم يتمكن من ارسال المرحلة الثانية من المعلومات الا ان الواضح انه بادر للتجسس بوعي وبصورة طوعية حيث تجري الان محاكمته وسينال العقاب الذي يستحقه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.