البرلمان العراقي يقر تولي محمد الغبان الداخلية وخالد العبيدي الدفاع

iraq-parlement1

أقر البرلمان العراقي اليوم تولي المرشحين محمد سالم الغبان وزارة الداخلية وخالد العبيدي وزارة الدفاع في خطوة جديدة لاستكمال الحقائب الوزارية في حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي رافقها تعديل وزاري باستبدال مناصب وزارية بين الوزراء الاكراد في الحكومة.
وحصل مرشح وزارة الداخلية على تأييد 197 صوتا مقابل 173 صوتا لمرشح الدفاع من بين 261 نائبا شاركوا في الجلسة ال22 للبرلمان برئاسة سليم الجبوري لاختيار الوزيرين الجديدين وسط حضور العبادي.
ويتولى الغبان عضوية مجلس شورى منظمة بدر التي يشغل امانتها العامة هادي العامري وهي احدى الكتل الرئيسة المشكلة لائتلاف (دولة القانون) و(التحالف الوطني).
ويعد العبيدي مرشح ائتلاف (متحدون) وتحالف (القوى العراقية) وهو مقرب من رئيس البرلمان السابق اسامة النجيفي وكان المستشار الامني لمحافظ نينوى حتى وقت سقوطها بيد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
كما صوت البرلمان على اختيار عادل شرشاب وزيرا للسياحة وبيان نوري وزيرة للمرأة.
ووافق البرلمان العراقي كذلك على تعديل وزاري قدمه العبادي بأن يتولى نائب رئيس الوزراء هوشيار زيباري حقيبة المالية بدلا من منصبه.
ونال زيباري على اثر ذلك ثقة النواب ليصبح وزيرا للمالية بدلا من روز نوري شاويس الذي سيشغل منصب نائب رئيس الوزراء بدلا عن زيباري نفسه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.