الجيش السوري يسيطر على الجزء الغربي من مدينة تدمر

palmyra23032016

نقلت وكالة “تاس” الروسية مساء الأربعاء 23 مارس/آذار عن مصدر مطلع لها في دمشق تأكيده أن الجيش السوري نجح في السيطرة على الجزء الغربي من مدينة تدمر.

وقال المصدر: “الآن يتحكم العسكريون السوريون بالجزء الغربي من تدمر، ويحاولون الهجوم على أجزاء أخرى”.

وأكد أن “الجيش قد سيطر على عدة مناطق مهمة” في المدينة.

هذا وكان الجيش السوري قد حقق الأربعاء تقدما جديدا في منطقة تدمر على مختلف محاور الاشتباك مع إرهابيي تنظيم داعش، بحيث بات على بعد أقل من كيلومتر عن المدينة التاريخية، متوقعا استعادتها في غضون ساعات.

ونقل التلفزيون السوري عن مصدر عسكري من محيط مدينة تدمر أن القوات الحكومية تقف على بعد أقل من كيلومتر واحد من المدينة وتأمل في استعادتها خلال ساعات من قبضة مسلحي تنظيم داعش.

وأوضح المصدر العسكري أن القوات على بعد 850 مترا من تدمر وأنها ستعلن خلال ساعات تأمين المدينة بالكامل.

في غضون ذلك نقلت وكالة “سانا” السورية الحكومية عن مصدر عسكري آخر أن وحدات الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة أحكمت سيطرتها على منطقة مثلث تدمر الاستراتيجية وجميع الهيئات الأرضية الحاكمة المشرفة على مدينة تدمر من الجهتين الغربية والجنوبية الغربية، بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم داعش الإرهابي فيها.

وبين المصدر العسكري أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “أحكمت سيطرتها الكاملة على السفوح الشمالية والغربية لجبل الطار غرب قلعة تدمر بنحو 3 كم، بعد تكبيد تنظيم داعش خسائر فادحة بالعتاد والإرهابيين”.

في غضون ذلك نوه المصدر العسكري بطلعات جوية للطيران الحربي السوري استهدف أرتال آليات لتنظيم داعش على طريق تدمر السخنة “أسفرت عن تدمير العشرات منها وسقوط العديد من القتلى والمصابين بين صفوف التنظيم في منطقة سد وادي أبيض وغرب حقل شاعر بريف تدمر وفي قرية أم صهيريج” شرق مدينة حمص بنحو 70 كم.

كما لفت المصدر العسكري إلى أن الطيران الحربي السوري وجه ضربات مكثفة على بؤر ومقرات وآليات لإرهابيي تنظيم داعش في مدينة القريتين بالريف الجنوبي الشرقي ما أدى إلى تدميرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.