الحريري من بعبدا: الهدف من أي حكومة هو وقف الانهيار من خلال برنامج “صندوق النقد”

استقبل رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون الخميس الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري، وجرى عرض لملف التأليف الحكومي.

وبعد اللقاء، قال الحريري “تشرفت بلقاء رئيس الجمهورية بعد فترة طويلة، وتحدثت معه في تطلعاتي بشأن الحكومة، على أن تكون مؤلفة من 18 وزيرا من الاختصاصيين، لكي ننتشل البلد من الأزمة الاقتصادية التي يغرق فيها”، وتابع “في نهاية المطاف، الهدف الأساسي من أي حكومة هو وقف الانهيار الذي نواجهه اليوم”.

وأضاف الحريري “استمعت لملاحظات فخامة الرئيس واتفقنا على أن نجتمع مجددا يوم الاثنين المقبل في لقاء آخر، لكي نتمكن من الخروج بشيء واضح للبنانيين كحكومة بإذن الله”، وأكد انه “في هذا اللقاء، ستكون هناك بعض الأجوبة الأساسية حول كيفية الوصول إلى تشكيلة حكومية في أسرع وقت ممكن”.

واعتبر الحريري ان “الهدف الرئيسي اليوم من أي حكومة هو السير بداية بوقف الانهيار من خلال برنامج صندوق النقد الدولي وأن نعيد ثقة المجتمع الدولي بالبلد”، وتابع “اليوم ترون كيف تتدهور الليرة اللبنانية يوميا، وإذا نطرنا إلى الوضع الاقتصادي، نجده لا يبرر أن تكون الليرة بهذا الانهيار، لكن ما يبرر ذلك هو غياب الأفق عند الناس”، واضاف ان “الهدف الأساسي من هذه الحكومة التي يجب أن تتشكل بأسرع وقت ممكن هو وقف كل ذلك وإعطاء الناس الأمل والأفق لكي نوقف الانهيار لليرة اللبنانية”.

وقال الحريري “ربما رأى اللبنانيون بالأمس اصطداما بين رئاستي الجمهورية والحكومة”، واوضح “أتيت اليوم لكي نحاول التخفيف من هذا الاصطدام ونعمل على تهدئة الأمور”، واضاف “هناك فرصة، لنستغلها ونفكر لكي نتمكن من الخروج بشيء ما الاثنين المقبل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.