الحياة: بري والحريري وحزب الله مع خيار التمديد للقادة العسكريين

150224071246688.jpg

أعلنت مصادر سياسية واسعة الاطلاع لصحيفة “الحياة” أن “مسألة التمديد للقادة العسكريين في الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، كانت مدار بحث بين عدد من القيادات، في ظل وجود وجهة نظر ترى ضرورة تجنيب إدخال المؤسسة العسكرية في التجاذبات والمناكفات السياسية الجارية بحكم استمرار الشغور الرئاسي، والتنافس على التعيينات”.

ولفتت المصادر الى أن “الفريق المؤيد للتمديد للقادة العسكريين، يرى أن المهام المطروحة على الجيش وقوى الأمن في هذه المرحلة، بالغة الحساسية والدقة، لا سيما لجهة مواجهة الإرهاب، ما يوجب التنبه إلى عدم حصول فراغ في هذه المناصب إذا ما استحق تعيين بدائل، وعجزت الحكومة عن ذلك نتيجة الخلافات، فهناك قضايا أقل شأناً وخطورة تعطّل اتخاذ القرارات فيها بسبب التجاذبات الحاصلة في غياب رئيس الجمهورية”.

وأشارت المصادر إلى أن “رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة السابق سعد الحريري ورئيس “اللقاء الديمقراطي” وليد جنبلاط، و “حزب الله” (من دون أن يعلن عن ذلك)، وقيادات مسيحية في قوى 14 آذار يرجحون خيار التمديد للقادة العسكريين. وذكرت أن هذا الأمر كان مدار بحث بين بري والحريري، خلال لقائهما الأسبوع الماضي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.