الرئاسي الليبي: تحرير سرت لم يقض نهائيا على تواجد تنظيم داعش الإرهابي

أكد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا اليوم (الاثنين) ، بأن تحرير مدينة سرت لم يقض بشكل نهائي على تواجد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” ، بعدما تسلل عناصره إلى مدن أخرى.
وأوضح المجلس الرئاسي في بيان بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير سرت من داعش، تلقت وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه، أنه “تمر علينا الذكرى الثانية لتحرير سرت من تنظيم الدولة الإرهابي، بعدما نجح أبطالنا في ملحمة شجاعة وفداء، في مواجهة تنظيم إرهابي شرس، يشهد العالم على خطورته ” .
وأضاف “نوضح أن تحرير سرت لم يقض تماما على التنظيم الإرهابي ، فقد تسربت منه عناصر لتحاول التجمع في مدن ومناطق أخرى ، كما أن هناك بؤر تتحين الفرص للقيام بعمليات إجرامية ، وبما يستدعي أن نكون جميعا في غاية الحذر ، وأن لا نتوقف عن عمليات الرصد والمتابعة والمواجهة ، فلن تنتهي حربنا ضد الإرهاب إلا باقتلاع جذوره ” .
وأشار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق إلى أن هذا العدو، تنظيم داعش، يستهدفنا جميعاً ولا يميز، ما يتطلب الإسراع بتوحيد المؤسسة العسكرية عبر جيش ليبي واحد تحت سلطة مدنية تنفيذية وفقا لمبادئ الديمقراطية .
ونجحت عملية “البنيان المرصوص” التي أطلقتها قوات حكومة الوفاق في نهاية العام 2016، من طرد “داعش” من معقله الرئيسي في سرت، بعد معارك استمرت لأكثر من ثمانية أشهر، سقط فيها أكثر من 700 قتيل في صفوف قوات الوفاق، فيما قتل أكثر من ألفي من مسلحي داعش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.