الزعتر .. لتقوية الجهاز المناعي

زعتر
رام الله – القدس دوت كوم :

إن نبات “الزعتر” يحتوي على مواد شديدة تعمل على تقوية الجهاز المناعي لدى الانسان، يساعد على استخدامه بإضافة بعض المكونات الأخرى، مثل غذاء الملكات، وحبة البركة، والزنجبيل، وكذلك اذا استخدم مع الثوم، وحبة البركة والعسل.

ويحتوي الزعتر على بعض المواد شديدة الفاعلية من شأنها علاج بعض الأمراض حيث يحتوي على مواد لها خاصية مسكنة للألم ومطهرة ومنشطة للدورة الدموية.

وينشط الزعتر عامة كل الوظائف المضادة للتسمم، ويسهل إفراز العرق، ويدر البول، كما يحتوي على مواد راتنجية (وهي المواد الهيدروكربونية) مقوية للعضلات وتمنع تصلب الشرايين، وتعمل أيضاً على توسيع الشرايين، وتقوية عضلات القلب، ويعالج التهابات المسالك البولية، والمثانة، ويشفي من مرض المغص الكلوي، ويخفض الكوليسترول.

ولنبات الزعتر فوائد طبية في شفاء كثير من الأمراض، لاسيما ما يتعلق بالجهاز التنفسي مثل السعال الديكي، والالتهابات الشعبية، والربو، وفي هذه الحالة يعمل الزعتر على تليين المخاط الشعبي، ما يسهل طرده للخارج كما يهدئ الشعب الهوائية ويلطفها.

ويعطي مغلي الزعتر الممزوج بالعسل نتائج ممتازة في حالة التهابات الشعب التنفسية.

والزعتر يعمل على تنبيه المعدة، وطرد الغازات، ويمنع التخمرات، ويساعد على الهضم، وامتصاص المواد الغذائية، وطرد الفطريات من المعدة والأمعاء.

كما أنه يزيد الشهية لتناول الطعام فهو يحتوي على مادة الثيمول التي تعمل على قتل الميكروبات، وتطرد الطفيليات من المعدة اضافة الى مادة الكارفكرول وهي مسكنة ومطهرة وطاردة للبلغم ومضادة للنزيف والاسهال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.