الساحلي لـ”السياسة”: الناس بدأوا يطالبون بالحماية الذاتية لأحيائهم

 

اعتبر عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب نوار الساحلي، في تصريح لصحيفة “السياسة” الكويتية، أن استهداف مدينة الهرمل بتفجيرين ارهابيين في غضون شهر، مرده لأنها “مدينة الشهداء ورمز من رموز المقاومة الباسلة التي هزمت العدو الاسرائيلي”.

وقال “لا أعتقد ان قتل الابرياء من نساء وشيوخ واطفال يمكن أن يغير رأي اهل الهرمل بمقاومتهم وبقيادتها الحكيمة، وإذا كانوا (الذين يقفون وراء التفجيرات) يظنون ذلك فهم أغبياء، ومن هم وراءهم اغبى منهم، وإنني أطمئنهم بأنه لا توجد قوة في العالم يمكن ان تقهر هذا الشعب المقاوم”.

وعما إذا كان الهدف من هذه التفجيرات الضغط على “حزب الله” للانسحاب من سورية, قال الساحلي: “نحن نعتقد ان ما يحصل إرهاب عالمي يتخطى لبنان”، خاصة في ظل ما يجري في اليمن والعراق ومصر وروسيا، مشيراً إلى أن الهدف محلياً هو “إشعال الفتنة المذهبية” في لبنان.

وبشأن ستراتيجية “حزب الله” لمواجهة هذه الاخطار، لفت الساحلي الى ان “المواطنين أصبحوا يطالبون بنوع من الحماية الذاتية لاحيائهم، وفي البداية عندما بدأنا نحمي مناطقنا اتهمنا بالأمن الذاتي أما اليوم فإن الناس بدأت تطالب بحماية نفسها، على الرغم من أن ذلك من مهام الجيش والقوى الامنية”، مؤكدا ان “المقاومة لا تقوم بردة فعل وما تقوم به هو عن قناعة، وبالتالي فإن هذه الأعمال لن تجرها الى ردات فعل لتحقيق غايات الارهابيين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.