السعودية : ايقاف 3 خطباء بدعوى انتمائهم “الإخواني”

السعودية : ايقاف 3 خطباء بدعوى انتمائهم “الإخواني”

أوقفت السلطات السعودية ثلاثة خطباء “معروفين” في مناطقهم عن الخطابة مدى الحياة؛ جراء “انتمائهم الإخواني”، بحسب صحيفة محلية.
وذكرت جريدة “عكاظ” السعودية، اليوم الإثنين، أن جهات حكومية (لم تحددها) أوقفت ثلاثة خطباء بمنابر صلاة الجمعة مدى الحياة، وتم “منعهم من إمامة المصلين وإلقاء الخطب سواء كانت في المساجد أو المخيمات الدعوية، وذلك بعد أن تبين انتماؤهم الإخواني (جماعة الإخوان المسلمين)، إضافة إلى الاتصال المباشر بكافة الفصائل الإخوانية في بعض الدول العربية”.
ونقلت عن مصدر وصفته بالمطلع ولم تسمه أن الخطباء الثلاثة (لم تسمهم) معروفون على قدر كبير في مناطقهم.
وأوضح المصدر  أن المنع جاء بسبب ما وصفه بـ” تجاوزاتهم الكبيرة”  في منابر الدعوة وفي مواقع التواصل وفي أمور أخرى (لم يكشف عنها).
وأضاف أن “هناك رقابة شديدة على 76 إماما وشيخا ومعلما ومحاضرا جامعيا”.
وقبل أربعة أيام، اتهم الأمير ممدوح بن عبد العزيز، شقيق الملك عبد الله بن عبد العزيز، في حسابه على “تويتر”، أربعة من أئمة الحرمين، المكي والمدني، بينهم الشيخ سعودي الشريم، بأنهم ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، ويستغلون أهـم منبرين في العالم الإسلامي للترويج لأفكارهم.
وكان مصدر مسؤول في وزارة الأوقاف السعودية أفاد في مارس/ آذار الماضي بفصل عدد من الخطباء لأنهم “سيسوا” منبر الجمعة، وحولوا خطبهم إلى نشرة “سياسية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.