السيد نصر الله: سلسلة الرتب والرواتب يجب أن تحسم في الحكومة وتنقل إلى مجلس النواب

الجزء المتعلق بسلسلة الرتب والرواتب في كلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله عبر تلفزيون المنار
النقطة الثالثة، فيما يتعلق بسلسلة الرتب والرواتب وتظاهرات الهيئات النقابية: نحن موقفنا طبعاً سابق وأنا قلته في أكثر من مناسبة، الإخوان الوزراء ،النواب، والمسؤولون أعلنوا هذا الموضوع: نحن مع حسم هذا الأمر، مع الدعوة إلى جلسة استثنائية سريعة. (نحن نقدّم) التمني والرجاء إلى فخامة الرئيس ورئيس الحكومة والوزراء ان لا يكون هناك رهان على من يتعب ومن لا يتعب، ولا أيضاً الهيئات الاقتصادية ـ مع احترامنا الكبير لهم ـ  لهم أن يهددوا الحكومة بالطريقة التي يهددون فيها.
نحن ندعو إلى مجلس وزراء استثنائي 6 ساعات أو 7 ساعات و8 ساعات، فالموضوع “يستاهل” ويُحسم هذا الموضوع ويُرسل الى مجلس النواب، ومجرد إرساله إلى مجلس النواب، اذا كان هناك ملاحظات (فهذا ادعاء أنه سيؤدي إلى) انهيار النقد وإلى انهيار الوضع الاقتصادي، هذا غير صحيح، هذا تهويل، لأن إرساله من مجلس الوزراء هذا ليس معناه أنه صار قراراً، ولا معناه أنه أصبح قانوناً، فهذا يتطلب نقاشاً في مجلس النواب. في مجلس النواب كل الكتل موجودة وستظهر مواقف الكتل، لانه ليس جيداً أن نتكلم مع النقابات بطريقة ونتكلم في مكان آخر بطريقة أخرى.
لا، في مجلس النواب هناك نقاش علني، وتأتي الهيئات الاقتصادية ليُستمع إلى رأيها والهيئات النقابية أيضاً، ويتم حسم الموضوع، ولا يجوز أن يبقى هذا الأمر على عهدة الحكومة، ويبقى التعاطي معه بهذه الطريقة.
ولذلك نحن ندعو إلى جلسة، نتمنى أن تُعقد جلسة سريعة واستثنائية ومفتوحة لحسم هذا الأمر على وجه من الوجوه وإرساله إلى مجلس النواب، وهناك فليكن حوار طويل وعريض وواسع مع كل الجهات المعنية وتؤخذ كل الخواطر والهواجس بعين الاعتبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.