السيد نصر الله: ظاهرة الخطف باتت ظاهرة خطيرة ومزعجة جداً بالوضع اللبناني.

الجزء المتعلق بعمليات الخطف في كلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله عبر تلفزيون المنار

النقطة الرابعة: أريد أن أتحدث عن ظاهرة الخطف التي باتت ظاهرة خطيرة ومزعجة جداً بالوضع اللبناني.
طبعاً، من المسلمات، إننا نوصّفها بأنها ظاهرة إجرامية خطيرة، أنا أدعو إلى تعاون وطني. طبعاً مسؤولية الدولة، الأجهزة الأمنية، الجهات القضائية، أن تبذل أقصى الجهود والجدية في هذا الاطار.
دعوة أيضا منا ومن غيرنا، لأن أسباب الخطف التي يحاول البعض التذرع بها أحياناً موجودة عند الجميع، لرفع الغطاء عن أي خاطف وعن أي مجموعة خاطفة، أيّا كان، يجب أن يُعتقل، يجب أن يُلاحق، يجب أن يُداهم. لا يوجد أي مكان مغلق على الجيش وعلى الاجهزة الأمنية ويجب أن يتم القضاء على هذه الظاهرة بشكل حاسم و قاطع ونحن نؤيد هذا الاتجاه. وأنا أدعو جميع المواطنين ـ إذا كنتم تريدوننا أن نتحدث بالواجب الوطني فهذا واجب الوطني، اذا تكلمنا بالواجب الاخلاقي فهذا واجب اخلاقي، اذا حكينا بالدين وبالمسؤولية الشرعية فأنا اقول لكم هذا واجب شرعي ـ أن يتعاون المواطنون جميعاً مع مختلف الأجهزة الامنية بدون استثناء لمواجهة هذه الظاهرة، كشف، إعطاء معلومات، قطع طريق على عملية خطف اذا حصلت عملية خطف، التعاون مع الأجهزة الأمنية لكشف الخاطفين ولتحرير المخطوفين. هذا من الواجبات الوطنية والأخلاقية وأيضاً الدينية والشرعية. علينا جميعاً ويجب أن نتعاضد في هذا الأمر.
وأيضاً أريد أن أقول لبعض الخاطفين، وأيضاً لبعض عائلاتهم بأن هذا المال الذي يُجنى بهذه الوسيلة هو من أبشع المال الحرام، وهذا يدمر العائلات والبيوت، يدمرها في الدنيا ويدمرها في الاخرة، ويجب أن نتعاون جميعا بشكل جدي لمواجهة هذه الظاهرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.