السيسي في “حديث الرئيس” يؤكد أن التسريبات مفبركة

شكك الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في أول تعليق له على التسريبات التي إنتشرت عنه مؤخراً، معتبراً أنها مفبركة بإستخدام التكنولوجيا، محذراً من حروب الجيل الرابع، بحسب قوله.

وقال في خطابه الذي ألقاه مساء أمس الأحد إنه تحدث أكثر من 1000 ساعة حوارات مسجلة في جميع وسائل الإعلام، وحذر من حرب معلومات تحاول الوقيعة بين مصر والخليج، وذلك بحسب قوله.

وتابع: “أنا ممكن آخد كلامي وأعمل بيه زي ما أنا عايز، علم وفن وتكنولوجيا بتستخدم عشان تحقق هدف، وأنا لا أتجاوز ولا أسمح لأحد يتجاوز أمامي، أنا مش حوضح أكتر من كده، أشقاؤنا في الخليج لازم يعرفوا أننا ننظر لهم بكل تقدير واحترام وحب، وإن كل المحاولات اللي بتتعمل دلوقت لإثارة الخلاف والشقاق لازم نكون منتبهين ليها كويس، لا يمكن أبدا إننا نسيء ليكم”.

وتابع السيسي: إن “مصر لا تسيء لدول الخليج”، معتبرا أن “دعم دول الخليج سبب رئيسي في صمود مصر أمام كل التحديات”.

ومضى قائلاً: “التقيت بمجموعة من الناس، وتكلمنا، ولم يكن هناك أي تجاوز أو إساءة واحدة خرجت مني ضد أي شخص ولا فصيل ولا جماعة ولا كيانات”.

وأشار السيسي إلى أن “دعم دول الخليج هو السبب الرئيسي لاستمرار صمود مصر أمام كل التحديات والصعوبات التي واجهتها منذ 30 يونيو 2013، ولا يمكن أبداً أن نسيء لهم لأننا حتى الذين أساءوا لنا لم نقم معهم بذلك، فكيف نقوم بذلك مع من وقف بجانبنا!”.

وشدد السيسي على “أننا معاً نواجه كل التحديات للتغلب عليها، ولن يستطيع أحد النفاذ بيننا مهما كان التخطيط والمكر”.

وقدم السيسي الشكر للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، و”الأشقاء” في الإمارات والكويت والبحرين، وأشار إلى أنه “وجد تفاهما من قبل الأشقاء في الخليج لما يحاك للعلاقات بين مصر والأشقاء في الخليج”، موجها حديثه لشعوب دول الخليج قائلاً: “خلوا بالكم من بلادكم”.

وكانت قناة “مكملين” الفضائية قد أذاعت خلال الشهر الجاري ما قالت إنه تسريب لحوار بين السيسي (خلال توليه وزارة الدفاع) وبين مدير مكتبه آنذاك اللواء عباس كامل، وتضمن “إساءة” لدول خليجية، إذ حمل التسجيل إساءة لبعض دول الخليج، بوصفها “أنصاف دول”، ووصف للأموال التي لديهم بأنها “زي الرز”، وما يبدو أنه “سب” لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.