الصحافة الاميركية

تناولت الصحف الأميركية سر الانتقادات التي توجه لأوباما بسبب تردده في التدخل في سوريا، فقالت صحيفة واشنطن بوست إن مرد هذه الانتقادات ربما يعود إلى تردده في اتخاذ إجراء حاسم يكون من شأنه وضع حد لتفاقم الأزمة.

وأوضح أن البعض عزا سبب تردد أوباما في اتخاذ قرار جريء يوقف حمام الدم المتدفق في سوريا منذ أكثر من عامين، إلى كون الرئيس الأميركي في الفترة الأخيرة من رئاسته للبلاد، في حين عزاه البعض الآخر إلى أن أوباما ربما فقد هيبته كقائد لدولة عظمى.

وذكرت مجلة تايم أن واشنطن تعتزم تدريب المتمردين السوريين المعتدلين الذين يقاتلون لإسقاط النظام السوري، وقالت إن هذه الخطوة من شأنها تصعيد الدور الأميركي في الحرب “الأهلية” السورية المستمرة منذ أكثر من عامين.
نيويورك تايمز

– إيران: للتوصل إلى اتفاق لإنهاء العقوبات النووية

– رسالة خاصة من الرئيس أوباما إلى إيران حول تخفيف التوترات بين البلدين

– وزير الخارجية جون كيري يحاول التغلب على الخلافات مع روسيا

– مقتل ضابط كبير في الشرطة المصرية في ضواحي القاهرة

– مع اقتراب التصويت الألماني، ضمانات لإعادة انتخاب ائتلاف ميركل

– ميركل تواجه أسئلة صعبة أثناء قيامها بحملتها الانتخابية في ألمانيا الشرقية

– طالبان تقتل مسؤول الانتخابات الأفغانية

 

واشنطن بوست

– سورية قد تطلب وقفا لإطلاق النار وكيري يدعو لتدخل مجلس الأمن

– مصر.. 55 معتقلا ومقتل ضابط كبير في كرداسة

– روحاني: إيران لا تسعى للحرب وإسرائيل سبب زعزعة استقرار المنطقة

– بوتين: لست متأكدا من نجاح خطة نزع أسلحة سورية الكيميائية

– الاتحاد الأوروبي: المصالحة في مصر ضرورية لكنها بالغة الصعوبة

– خطة أميركية بأربعة مليارات دولار لتطوير الاقتصاد الفلسطيني

 

تساءل ديفيد اغناتيوس في صحيفة واشنطن بوست بشأن الانتقادات التي واجهها الرئيس الأميركي باراك أوباما في ما يتعلق بدور الولايات المتحدة في الأزمة السورية، وقال إن مرد هذه الانتقادات ربما يعود إلى تردده في اتخاذ إجراء حاسم يكون من شأنه وضع حد لتفاقم الأزمة.

وأوضح أن البعض عزا سبب تردد أوباما في اتخاذ قرار جريء يوقف حمام الدم المتدفق في سوريا منذ أكثر من عامين، إلى كون الرئيس الأميركي في الفترة الأخيرة من رئاسته للبلاد، في حين عزاه البعض الآخر إلى أن أوباما ربما فقد هيبته كقائد لدولة عظمى.

وأضاف أن سياسة أوباما بشأن سوريا تلقى في المقابل رضى كبير من جانب الشعب الأميركي الذي سئم الحروب، موضحة أن استطلاعا للرأي كشف أن 79% من الأميركيين يؤيدون الاتفاق الأميركي الروسي لنزع أسلحة نظام الرئيس السوري بشار الأسد الكيميائية بدلا من توجيه ضربة عسكرية ساحقة له.

وقال إنه رغم هذا الاستطلاع الأميركي الشعبي، فإن للنخبة في الولايات المتحدة نظرة مختلفة تجاه سياسة أوباما بشأن الأزمة السورية، موضحة أنها نظرة سلبية بشكل حاد.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.